العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

انتخاب البحرين عضواً في لجنة شئون عمل المرأة العربية وهيئة الرقابة المالية في منظمة العمل العربية

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

انتُخبت مملكة البحرين في مؤتمر العمل العربي، المنعقد حالياً في جمهورية مصر العربية الشقيقة برعاية فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، لعضوية عدد من الهيئات النظامية والدستورية في منظمة العمل العربية. حيث اختيرت مملكة البحرين مجدداً لعضوية لجنة شؤون عمل المرأة العربية للعامين القادمين، كما تم اختيار البحرين عضواً مناوباً في هيئة الرقابة المالية.

وتتولى لجنة شؤون عمل المرأة العربية دراسة ووضع البرامج والأنشطة الخاصة بتعزيز وضع المرأة في قطاع العمل على مستوى الوطن العربي، بينما تتولى هيئة الرقابة المالية التدقيق على العمليات المالية والإدارية للمنظمة وكذلك المراكز والمعاهد التابعة لها.

وبهذه المناسبة صرح وزير العمل جميل حميدان، بأن مملكة البحرين حريصة على دعم العمل العربي المشترك من خلال المساهمة وترشيح الكفاءات لعضوية الهيئات الدستورية والنظامية التي يشكلها مؤتمر العمل العربي. كما أكد على أن هذا الترشيح يعكس الثقة الكبيرة والمكانة التي تتمتع بها مملكة البحرين على المستويين العربي والدولي. هذا، وتوجه وزير العمل بالتهنئة للسيدة فوزية صالح شهاب، مدير إدارة التأمين ضد التعطل بوزارة العمل، وكذلك السيدة أفنان راشد الزياني، عضو مجلس إدارة منظمة العمل العربية، على اختيارهما عضوتين في لجنة المرأة العربية كممثلتين عن مملكة البحرين متمنياً لهما كل التوفيق والنجاح.

الجدير بالذكر بأن فوزية شهاب تولت منصب الأمين العام للجنة المرأة العربية خلال الدورة الماضية من عمل اللجنة للفترة 2012-2014.

ويعد مؤتمر العمل العربي من أهم وأبرز الفعاليات على مستوى الوطن العربي التي تعقد في إطار المنظمات التابعة لجامعة الدول العربية. ويشارك في أعمال المؤتمر وزراء العمل في الدول العربية وممثلو منظمات أصحاب العمل إلى جانب ممثلين عن الاتحادات العمالية في الوطن العربي، حيث يتولى بحث كافة قضايا المشتركة في المجال العمالي سعياً إلى وضع الأهداف والرؤى المشتركة بشأنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً