العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

وزير "الصناعة" ينوّه بدور قطاع الصناعة في تعزيز الاقتصاد الوطني

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بمكتبه صباح اليوم الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014) مع رئيس مجلس إدارة شركة سي. بي. آي. سي. الصينية للفايبرجلاس وا. مينغ، وذلك بحضور مدير مجموعة بالشركة أبا حسين للفايبرجلاس خواجة مقصود، ومدير شئون شركة أباحسين للفايبرجلاس بمنطقة الشرق الأوسط محمود خواجة مقصود، ومدير شركة سي. بي. آي. سي أباحسين للفايبرجلاس دو إكسن، وقد حضر الإجتماع من جانب الوزارة وكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة العريض.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بالشأن الصناعي، بالإضافة إلى مستجدات شركة سي. بي. آي. سي المتخصصة في صناعة منتجات الفايبرجلاس،  حيث استعرض السيد وا. مينغ آخر مستجدات الشركة  وخططها المستقبلية، مشيراً إلى تطلع الشركة ، التي تتخذ من منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية موقعاً لها، لتعزيز إستثماراتها في مملكة البحرين لترتفع إلى 500 مليون دولار في المستقبل، مشيراً إلى ان توسعة المصنع سوف  تخلق تجمعاً صناعياً للفايبرجلاس في مملكة البحرين، يستقطب الصناعات الصغيرة والمتوسطة في المجالات التي تدخل في الصناعات المتعلقة بالفايبرجلاس.   

وإلى ذلك أضاف بأن منطقة البحرين العالمية للاستثمار قد لعبت دوراً مهماً في إختيار مملكة البحرين من جديد لإقامة هذا المشروع الضخم والمشترك،  مثنياً في ذات السياق على  ما توفره مملكة البحرين من بيئة عمل داعمة وملائمة لتوطين الاستثمارات والمشاريع الضخمة، ومثمناً الجهود اللافتة للقيادة والحكومة الموقرتين لاستقطاب كبريات المشاريع العالمية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإقامتها وعملها في مملكة البحرين.

وفي هذا الصدد أعرب وزير الصناعة والتجارة عن إشادته وفخره بالنمو المتصاعد لاستثمارات الشركة التي تعد واحدة من كبريات الشركات الصناعية في منطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية  بمنطقة الحد ، مشيراً في هذا السياق إلى الدور الهام الذي يلعبه قطاع الصناعة في تعزيز الاقتصاد الوطني ونماءه واستقطاب المزيد من القوى البشرية الوطنية للإنخراط فيه بما يحقق الأهداف المرجوة في إطار الرؤية الإقتصادية لمملكة البحرين 2030.

وتعد شركة أباحسين فيبر جلاس الشرق الأوسط من أوائل الشركات التي بدأت أعمالها في منطقة البحرين العالمية للاستثمار وهي شركة مشتركة صينية سعودية متخصصة في إنتاج الألياف الزجاجية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً