العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

إتحاد الكرة يطلق جائزة الأوسكار للصحافة الرياضية

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

وجه رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة باطلاق جائزة الاوسكار للصحافة الرياضية، ورصد جوائز مالية تحفيزية للأسرة الصحافية البحرينية تهدف إلى حشد الزخم الاعلامي للمسابقات الكروية المحلية.

ووجه الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بإقامة حفل " أوسكار إتحاد الكرة للصحافة الرياضية" مرتين هذا الموسم، الأولى  بعد نهاية القسم الاول من دوري VIVA، والثانية بعد نهاية الموسم الكروي، كما سيتم إعتماد الآلية الخاصة باختيار الفائزين من الاقسام الرياضية في الصحف المحلية. 

وتبلغ الجائزة المالية لأفضل حوار صحفي ( 1000 ) دينار بحريني، وأفضل تحليل ( 1000 ) دينار، وأفضل تحقيق صحفي ( 1000 ) دينار، وأفضل مقال ( 750 ) دينار، وأفضل مانشيت ( 500 ) دينار، وأفضل سبق صحفي ( 500 ) دينار، وأفضل صورة ( 500 ) دينار.

كما تقرر تخصيص جائزة قدرها ( 500 ) دينار للمحررين الرياضيين والمصورين العاملين الأكثر تواجداً ( في الملاعب ) لتغطية المسابقات الكروية والأبرز حضوراً للمؤتمرات الصحافية التي سيعقدها الاتحاد هذا الموسم، بالاضافة إلى تكريم رؤساء الاقسام الرياضية على تعاونهم المنتظر لتغطية مسابقات وأنشطة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أكد أن هذا التوجه يهدف في المقام الاول إلى تقدير الدور الكبير للصحف البحرينية في تطوير كرة القدم البحرينية التي تنتظر تعاوناً كبيراً من الاعلام الرياضي البحريني الذي يعتبر الواجهة الحقيقية لتحقيق أهداف الاتحاد التطويرية، والعمل على تأسيس مرحلة جديدة من التعاون الذي ينصب لصالح اللعبة في البحرين.

وقال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة :" ندرك أهمية الاعلام الرياضي البحريني وما يمثله من قيمة حقيقية على الارض، كما ندرك الجهود الكبيرة التي تبذلها الصحافة الرياضية في البحرين من خلال العمل الدؤوب والكبير من أجل تطوير الرياضة البحرينية عموماً وكرة القدم على وجه التحديد، المبدأ الذي إنطلقت منه هذه الفكرة".

مضيفاً :" نتطلع لتدشين مرحلة جديدة من التعاون المشترك، والتي نأمل فيها أن يتم تبادل الافكار والاطروحات من خلال المنابر الصحفية في الاقسام الرياضية بناءً على أسس مهنية بحتة، ونقدر تماماً الاقلام الوطنية التي تضع مصلحة الوطن وكرة القدم البحرينية على رأس أولوياتها، سنعمل على الأخذ بالانتقادات التي تهدف إلى تقويم العمل والوصول إلى مرحلة من التطور المنشود".

رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم إعتبر أن جائزة الأوسكار التي تم إطلاقها تعتبر واحدة من الافكار العديد التي تدور في أورقة مجلس الادارة والتي تُعنى بالمسابقات الكروية المحلية، نظراً لأنها العماد الرئيسي للمنتخبات الوطنية وقوة المنتخب من قوة الاندية والمسابقات وهو ما سيتم العمل بقوة على تفعيل هذا الجانب.

وأشار الشيخ علي بن خليفة آل خليفة إلى إنعكاس إهتمام الاتحاد البحريني لكرة القدم بالأسرة الاعلامية على مستوى وقيمة الطرح الاعلامي المنتظر خلال الموسم الكروي الجديد إمتداداً للتاريخ المشرف للصحافة البحرينية وتعزيزاً للمكتسبات التي يعول عليها الاتحاد خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً في الاطار ذاته على تجسيد كافة الافكار التطويرية التي تُعنى بشكل مباشر في دعم الحركة الاعلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً