العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

مدرب هامبورج الجديد يعلن التحدي ويؤكد ثقته في استعاد الفريق لبريقه الغائب

اعرب المدير الفني الجديد لفريق هامبورج جوزيف زينباور ، الذي ينافس ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، عن عدم خشيته من مواجهة بايرن ميونيخ حامل لقب المسابقة، في المرحلة المقبلة للمسابقة يوم السبت القادم.

ويتطلع زينباور،الذي تولى المسئولية خلفا للمدرب المقال ميركو سلومكا، للنجاح مع هامبورج، الذي يحتل المركز الأخير في ترتيب المسابقة حاليا برصيد نقطة واحدة، وإنعاش آماله في البقاء في المسابقة، مثلما نجح مع الفريق الثاني لهامبورج الذي يتولى زينباور تدريبه حتى الآن.

وقال المدرب الألماني /44 عاما/ في مؤتمره الصحفي الأول اليوم الأربعاء (17 سبتمبر / أيلول 2014) بعد توليه تدريب الفريق "إن الجميع يتوقع الخسارة أمام بايرن، ولا يعتقد أي فرد أننا سنحقق شيئا ما في اللقاء، لا يوجد شيء أسهل من الكلام".

ويبدو زينباور واثقا من قدرته على مساعدة الفريق، الذي كان على وشك الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، رغم النتائج المخيبة التي حققها الفريق هذا الموسم، حيث فشل في إحراز ولو هدف واحد خلال مبارياته الثلاثة الأولى في بوندسليجا.

وتنتظر هامبورج مهمة أخرى صعبة أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، وذلك بعد أربعة أيام فقط من المواجهة أمام بايرن.

وقال زينباور عقب قيادته لأول حصة تدريبية مع الفريق اليوم الأربعاء "إن الانطباع الأول كان إيجابيا. إن نقاط القوة والضعف في أي فريق تعتمد على الطريقة التي ينتهجها المدرب. أريد أن أقدم فلسفتي الخاصة".

وأبدى مسئولو هامبورج إعجابهم الشديد بزينباور الذي قاد فريق هامبورج تحت 23 عاما والذي يلعب في الدرجة الرابعة للتحول من أحد الفرق المرشحة للهبوط إلى أحد أندية المقدمة بعدما قاد الفريق للفوز في مبارياته الثمانية الأولى في المسابقة هذا الموسم محققا العلامة الكاملة.

وأكد زينباور، الذي كان يلعب في الماضي بدوري الدرجة الثانية عندما كان لاعبا برفقة يورجن كلوب المدرب الحالي لفريق بوروسيا دورتموند، أنه لا يشعر بالخوف من الانتقال للتدريب في الدرجة الأولى ببوندسليجا.

وقال زينباور "أنا لست مدربا قليل الخبرة، لقد بدأت مسيرتي (التدريبية) عندما كنت أبلغ السادسة والعشرين في الدرجات الأدنى".

وأضاف "بطبيعة الحال أكن تقديرا كبيرا إلى بايرن، ولكنني أتطلع للعب أمام خمسين ألف متفرج، ولذلك ينبغي علي ألا أشعر بالخوف".

ويتطلع الفريق المتوج بكأس الأندية الأوروبية أبطال الدوري (المسمى القديم لدوري الأبطال) عام 1983 إلى استعادة بريقه من جديد في ظل تولي المستثمرين المحليين الأثرياء قيادة الفريق حاليا، ويرى الجميع الآن أن زينباور هو المدرب المناسب لقيادة الفريق في الوقت الراهن بعدما تعاقب ثلاثة مدربين على قيادة الفريق في الموسم الماضي.

وقال ديتمار بيرسدورف الرئيس التنفيذي لهامبورج أمس الثلاثاء "إننا نريد من زينباور أن يصبح مصدر إلهام للاعبي الفريق وأن يكون قادرا على إنعاش حماسهم، كما ينبغي عليه تقديم حوافز جديدة لهم، نعتقد أن بمقدوره توصيل حماسه إلى اللاعبين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً