العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

مقتل 12 مدنيا على الأقل في شرق أوكرانيا

قتل 12 مدنيا على الاقل بنيران مدفعية في شرق أوكرانيا اليوم الأربعاء (17 سبتمبر / أيلول 2014)، فيما تبادلت الحكومة والانفصاليون الموالون لروسيا الاتهامات بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

 وقال الجيش الأوكراني ، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن أكثر من 10 أشخاص قتلوا عندما قصف الانفصاليون بلدة نيزنيا كرينكا شرقي مدينة دونيتسك.ولم يتسن التأكد من هذا الاتهام بشكل مستقل.

وفي وقت سابق، قال مجلس مدينة دونيتسك إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب ثلاثة آخرين في قصف بالمدفعية.

وتبادلت "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد ومجلس الأمن القومي الأوكراني في كييف الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار من خلال إطلاق النار على مواقع بعضهما البعض.

 وفي الوقت نفسه، قال الاتحاد الأوروبي وروسيا إنها يأملان في أن يؤدي القانون الذي أقره البرلمان الأوكراني أمس لمنح الانفصاليين حكما ذاتيا واسع النطاق، إلى تعزيز عملية السلام.

 وقال متحدث باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون إن الاتحاد يتوقع من روسيا والانفصاليين "الرد بالمثل قريبا" عن طريق تنفيذ النقاط العالقة في اتفاق مينسك الذي يتألف من 12 نقطة مثل انسحاب الجماعات المسلحة غير الشرعية و"السيطرة المستمرة" على الحدود الروسية الأوكرانية .

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية إن القانون يقدم أساسا لـ "عملية دستورية مهمة" في أوكرانيا و للمصالحة الوطنية.

ومع ذلك، حذرت من أن أي محاولات لإلغائه أو تغييره ستؤدي إلى مزيد من المواجهات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً