العدد 4393 - الثلثاء 16 سبتمبر 2014م الموافق 22 ذي القعدة 1435هـ

الزهار: كان ينبغي التوجه إلى بيروت بعد الخروج من سوريا

رأى القيادي في حركة “حماس”، محمود الزهار، أن ما أثاره أحد أعضاء المكتب السياسي في الحركة بشأن المفاوضات المباشرة مع إسرائيل “خدعة كبيرة استخدمها الإعلام”.

وفسّر كلام موسى أبو مرزوق عن المفاوضات المباشرة بأنه تلويح لـ”أبو مازن” بإيجاد وسيط بديل عنه، “إن لم يؤدّ دوره على أكمل وجه في المفاوضات حول القضايا الإنسانية”.

وعن دور الجمهورية الإيرانية في دعم المقاومة في غزة، وعن شكر حماس لها على استحياء قال الزهّار “لم نقل لأحد شكراً، البعض شكر قطر وتركيا لموقفهما من الأزمة الأخيرة أثناء العدوان، لكن إن أردنا الحديث عن برنامج المقاومة، فعلينا شكر جهات كثيرة وفي مقدمتها إيران”.

وأضاف “صحيح أن هناك افتراقاً خفيفاً بعد أحداث سوريا، لكن كان علينا بعد الخروج من دمشق أن نتوجه إلى بيروت. أما لماذا لم نذهب إلى بيروت؟ فيجب سؤال الذين ذهبوا إلى الدوحة ولم يذهبوا إلى لبنان”.

الزهار أضاف: “ما من خصومة بيننا وبين مكونات سوريا، غادرنا لأنه زُجّ بنا في هذه الإشكالات. أؤكد أننا ضد أي نشاط للفلسطينيين في مخيم اليرموك أو غيره، لأن معركتنا ضد إسرائيل فقط”.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:42 م

      هذا الرجال يتم تهميشه في حماس لهذا السبب

      نعم هذا الرجال المعروف بإنه من أكثر رجال حماس حنكة وصدقا وموضوعية وهو يعلم ان زج حماس والفلسطينيين عامة هنا أو هناك هو خطة صهيوعربية قطرية "ماسونية" لإدخال الفلسطينيين في صراعات هنا وهناك لإضعاف قضيتهم عربيا ووجدانيا لكن هيهات لهم ..فلسطين ستتحرر بأيدي أشرف خلق الله

اقرأ ايضاً