العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

شركة مطار البحرين تشارك بمعرض ومنتدى في شيكاغو 20 الجاري

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 سبتمبر 2014

تعتزم شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، المشاركة مجدداً في الدورة العشرين لمعرض ومنتدى «World Routes Development» في شيكاغو، الولايات المتحدة الأميركية، والذي يقام في الفترة 20 - 23 سبتمبر/ أيلول 2014.

كما تستعد الشركة لحضور الجلسات والقمم التفاعلية المقامة على هامش المعرض إضافة إلى استضافة جناح مخصص لمطار البحرين الدولي والترويج لمملكة البحرين.

يشكّل معرض World Routes الملتقى الأكثر أهمية لقطاع الطيران العالمي، ويحتضن الحدث الذي يمتد لثلاثة أيام ما يزيد على 3000 وفد يمثلون أكبر شركات الطيران والمطارات وهيئات السياحة والطيران المدني مما يزيد على 80 بلداً. ويجذب المعرض والمنتدى منذ إطلاقه أبرز الشركات العاملة في مجال الطيران ويوفر شبكة واسعة من الفرص المثمرة التي من شأنها تحقيق الازدهار والنمو.

في هذا الإطار، صرح رئيس الشئون التجارية في شركة مطار البحرين محمد خليل: «يعتبر المعرض حدثاً محورياً في قطاع الطيران العالمي، ونحرص لذلك في كل عام على المشاركة وبذل قصارى جهودنا لتحقيق أكبر قدر من التفاعل والحضور الفعال في المنتدى والمشاركة البنّاءة في المعرض. ويوفر المعرض منصة رئيسة لعرض رؤيتنا وطرحها على مجتمع صناعة الطيران الدولي واستقطاب خطوط طيران جديدة، ليكون مطار البحرين الدولي وجهتهم الإقليمية المفضلة». وأورد بيان أمس الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014)، أنه بالتعاون مع وزارة الثقافة وشركة خدمات مطار البحرين (BAS) وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة النفط البريطانية (BP) وشيفرون، سوف يمثل الوفد كلاً من مملكة البحرين ومطار البحرين الدولي من خلال الجناح المخصص في المعرض.

وأردف أن مشاركة الوفد، بقيادة وفد شركة مطار البحرين، تهدف إلى تسليط الضوء على المزايا والفوائد التي يعود بها المطار على المنطقة برمتها والامتيازات التي يقدمها موقعه الاستراتيجي في الخليج، ما خوله للفوز بالعديد من الجوائز العالمية وأسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها للمسافرين والزبائن والمستأجرين. ومن شأن المعرض أيضاً المساهمة في تسويق البحرين بوصفها وجهة سياحية رئيسية ونقطة جذب للعديد من خطوط الطيران التي تسعى لاستكشاف طرق ملاحية جوية جديدة تصل البحرين بالعالم.

وقال خليل: «يتيح المعرض فرصة مثالية لعرض قدراتنا وإمكاناتنا وإبراز أهم نجاحاتنا أمام العالم. ويتمتع العام الجاري بأهمية خاصة عقب فوز شركة مطار البحرين بشرف استضافة أول معرض (Routes Middle East and Africa (MEA في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي من المزمع إقامته في مملكة البحرين في مايو/ أيار 2015. ونهدف من خلال المشاركة في المعرض إلى التأكيد على استعدادنا التام لاستضافة ذلك المعرض، وإطلاع شركات القطاع الطيران على حسن الضيافة والخدمات التي نقدمها في البحرين، وحفاوة أهل المملكة واستعداد مطار البحرين الدولي».

يذكر أن شركة مطار البحرين هي الجهة المسئولة عن تطوير مطار البحرين الدولي وزيادة مساهمة المطار في الاقتصاد المحلي بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية تحسين عمليات المطار والخدمات وتحديث البنية التحتية، ويهدف ذلك إلى تطوير إمكانات مطار البحرين الدولي وتلبية متطلبات العدد المتزايد من الركاب، فضلاً عن تلبية المتطلبات المتغيرة للمساهمين.

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً