العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

«الخارجية» تدشن التقرير الفصلي للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان

المنامة - وزارة الخارجية 

17 سبتمبر 2014

دشنت وزارة الخارجية، مساء أمس (الأربعاء)، تقرير مملكة البحرين الفصلي حول تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، بحضور وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، وذلك تنفيذاً لتعهد البحرين الطوعي بتقديم تقرير أمام مجلس حقوق الإنسان في سبتمبر/ أيلول 2012.

واستعرض التقرير التوصيات التي تم القبول بها، وما اتخذته مملكة البحرين من إجراءات لتنفيذ هذه التوصيات خلال العامين الماضيين، إذ أعرب وكيل الوزارة عن حرص مملكة البحرين على التعاون مع آليات الأمم المتحدة ومنها آلية الاستعراض الدوري الشامل لما تقدمه من فرصة للدول للعمل على تطوير آلياتها المحلية المعنية بحقوق الإنسان بشكلٍ دوري مستمر.

وأكد الوكيل على اتخاذ حكومة البحرين الشراكة المجتمعية منهجاً في إعداد هذا التقرير، على غرار ما اتبعته الحكومة في إعداد تقاريرها السابقة، من خلال التشاور مع الجهات الرسمية والأهلية في طور إعداد التقرير، حيث عقدت وزارة الخارجية الشهر الماضي جلستي مشاورات وطنية في مقر الوزارة لبحث ومناقشة مرئيات الجهات الرسمية والأهلية المعنية بالتقرير.

كما أعلن وكيل الوزارة عن تدشين التقرير على الموقع الإلكتروني الخاص بتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل، والذي سيتيح للجمهور الوقوف على حالة تنفيذ التوصيات ومعرفة تحديثات التنفيذ من خلال الموقع: http://www.upr.bh/.

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً