العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ

وزير التربية يدشن منهج الخبرات التعليمية لـ 133 روضة

وزير التربية يُسلم منهج الخبرات التعليمية لإحدى مديرات رياض الأطفال
وزير التربية يُسلم منهج الخبرات التعليمية لإحدى مديرات رياض الأطفال

حضر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي حفل تدشين منهج الخبرات التعليمية لرياض الأطفال - المستوى الثالث (تمهيدي) ما قبل الدراسة النظامية، والذي أقيم بصالة الوزارة بمدينة عيسى بحضور عدد من المسئولين بالوزارة ومديرات رياض الأطفال.

وفي بداية الحفل، ألقى الوزير كلمةً أشار فيها إلى أن هذا المنهج يعد جزءاً من جهد الوزارة في العناية بالمؤسسات التعليمية التي تخدم الطفولة، والتي بلغ عددها 133 روضة تعد ضمن الشركاء الأساسيين في عملية التطوير ورعاية النشء.

وقالت الوزارة، في بيان أمس الأربعاء (17 سبتمبر/ أيلول 2014)، إن المنهج يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للأطفال في مرحلة الروضة، بما يلبي احتياجات الأطفال الجسمية والعقلية والنفسية والاجتماعية، وبما يتماشى مع خصائص النمو والبيئة والأهداف التربوية التي تهيئ الطفل للتعليم النظامي، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية التي تستهدف تهيئة رياض الأطفال لتطبيق هذا المنهج.

بعدها قامت الوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي نورة الغتم بتقديم عرض عن منهج الخبرات التعليمية لرياض الأطفال، والذي يقوم على خمس خبرات تعليمية هي: خبرة أنا في الروضة، وخبرة وطني البحرين، وخبرة الأسرة والمسكن، وخبرة الحيوانات، وخبرة الاتصال والتواصل؛ بحيث تستهدف هذه الخبرات التعليمية مجموعة من المفاهيم اللغوية والرياضية والعلمية والاجتماعية، ويتم تقديمها جميعاً من خلال أنشطة تعليمية تراعي مبدأ التكامل والترابط، ويترجم المنهج كل خبرة تعليمية من خبراته الخمس من خلال كتابين: أحدهما الدليل المفصل لمعلمات رياض الأطفال حول إجراءات تنفيذ الخبرة، والآخر هو كتاب الأطفال الذي يضم الأنشطة التعليمية التعلمية المرتبطة بالخبرة، إضافة إلى دليل أولياء الأمور الذي يضم إرشادات وتوجيهات ومقترحات حول كيفية مساعدة أطفالهم في التعامل مع المنهج وخبراته، وذلك بوصفهم شركاء في عملية التعليم.

وفي نهاية الحفل قام الوزير بتسليم منهج الخبرات التعليمية لمديرات رياض الأطفال، والذي شارك في إعداده عدد من الخبراء والمختصين في المجال من المناهج والإشراف التربوي، إضافة إلى عدد من معلمات رياض الأطفال، بهدف جعل أنشطة المنهج مرتبطة مع واقع البيئة المحلية.

العدد 4394 - الأربعاء 17 سبتمبر 2014م الموافق 23 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:37 ص

      وزير التربية يدشن منهج الخبرات التعليمية لـ 133 روضة

      اي خبرات اي بطيخ

    • زائر 3 | 2:29 ص

      نتمني ان تجتمع مع وكيل الوزارة

      والله نحن مالكان الروضات كرهنا شي أسمه روضة ًو نتمني ان نتخلص من هذا الكابوس اليوم قبل باجر بسبب شروط إدارة رياض الاطفال التعجيزية ومضايقتهم المستمرة لنا وعدم تجديد سجل آتنا وعدم الرد علي بسائلنا علاوة علي تكبر وتعالي مسؤولات الادارة وكأن الادارة تقع تحت أملاكهم الخاصة وأصحاب الرياض عليهم السمع والطاعة والا سنقلق الروضة ، اكثر من مرة طلبنا الاجتماع مع وكيل الوزارة عبدالله المطوع لإيصال شكوانا ولكن لا حياة لمن تنادى . نرجوا ان يكون عنده وقت ليستمع الى معاناتنا .

    • زائر 2 | 1:03 ص

      تذكرني ياوزير بآية قرانية كريمة تقول:

      بسم الله الرحمن الرحيم "لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يُحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب ولهم عذاب أليم" صدق الله العظيم

    • زائر 1 | 10:55 م

      اولا روح صلح المدارس ووفر مكيفات وصفوف حق الطلاب وظف البحرينيين الشيعة العاطلين عن العمل

      للحين هذا الوزير اليه وج يطلع ويصرح

اقرأ ايضاً