العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ

«شركة سكربت لتقنية المعلومات» تطلق نظام محاكاة الدوائر الإلكتروني السحابي

الوسط - المحرر الاقتصادي 

20 سبتمبر 2014

قالت شركة سكربت لتقنية المعلومات في بيان يوم أمس أنها أطلقت نظام الدوائر الإلكتروني وذلك في ختام برنامج التدريب الصيفي الذي تنظمه للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع جامعة البحرين للفترة يوليو/ تموز - أغسطس/ آب 2014م.

وشركة سكربت لتقنية المعلومات شركة بحرينية متخصصة في حلول تقنية المعلومات أنشأت في العام 2007 وتقدم حلولاً مبتكرة عبر الحوسبة السحابية من بينها أنظمة إدارة وتخطيط موارد الشركات، وتطبيقات الهواتف النقالة والمواقع الإلكترونية.

وقد أطلق نظام محاكاة الدوائر الإلكتروني السحابي خلال البرنامج التدريبي الذي ساهمت فيه طالبات هندسة الحاسوب أثناء تدريبهم العملي الصيفي بإشراف الأستاذ المساعد بجامعة البحرين حصة الجنيد.

وقد أثنت الجنيد على المشروع معلقة بأنه «يقدم للطلبة الدارسين لمقررات الدوائر الرقمية الإلكترونية أداة سهلة لتصميم الدوائر وكذلك يمكنهم استخدامه في معرفة عمل بعض الدوائر التي تدرس في أغلب المقررات الهندسية و الإلكترونية».

وأضافت الجنيد «كما أن كون المشروع سحابي عبر الإنترنت، فهو يعطي للطالب مرونة في الاستخدام حيث أن الطالب لا يحتاج إلى تنزيل وتركيب البرنامج ليتمكن من استخدامه. المشروع في هذه المرحلة يمكن اعتباره خطوة أولية لمزيد من التطوير في مكتبة الأجهزة وكذلك في السرعة. من ناحية أخرى يعتبر المشروع نتاج مثمر لتعاون الشركات في احتضان طلبة جامعة البحرين لتدريبهم وإثراء خبرتهم العلمية والعملية».

هذا وقد نظمت الشركة عدّة برامج تدريبية في برامج صيفية متميزة للتدريب المهني لعدد من طلاب الجامعات البحرينية المحلية من بينهم طلبة جامعة البحرين وجامعة البوليتكنك، الذين أبدوا سعادتهم الغامرة بالحصول على فرصة التدريب لدى الشركة حيث تمت الاستفادة من الخبرات المتراكمة والأساليب الحديثة والمبتكرة في تقنية المعلومات.

وقد أعلنت شركة سكربت لحلول تقنية المعلومات عن عدد من حلولها التقنية المميزة منها نظام جهينة لإدارة الأخبار وأرشفتها وهو نظام متكامل يمكن من خلاله إدارة عملية أرشفة المواد الإخبارية وتنظيمها بحيث يختصر عليك الوقت والجهد بشكل كبير، وقد كانت الشركة قد أعلنت عن عقد اتفاقية مع شركة دار الوسط للنشر والتوزيع ش م ب مقفلة والتي أكدت على تميز أنظمة الشركة وقدرتها العالية على التنافسية مع الأنظمة العالمية.

العدد 4397 - السبت 20 سبتمبر 2014م الموافق 26 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً