العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

مواجهة ساخنة بين الرفاعين... والمنامة يسعى للتأكيد أمام المالكية

3 لقاءات في افتتاح الجولة الثانية لـ «دورينا»... مباراة التعويض للشباب والبحرين:

من لقاء سابق بين  الرفاع الشرقي والرفاع
من لقاء سابق بين الرفاع الشرقي والرفاع

تنطلق اليوم (الاثنين) الجولة الثانية من دوري «فيفا» للدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 3 مباريات تقام جميعها في السادسة والنصف مساءً، إذ يلتقي الرفاع مع الرفاع الشرقي على ملعب مدينة خليفة الرياضية، فيما يلتقي المنامة مع المالكية على استاد البحرين الوطني، في حين يلتقي الشباب مع البحرين على استاد النادي الأهلي بالماحوز.

وتبرز مواجهة الجارين الرفاعين بين لقاءات هذه الجولة والتي تأتي بعد مرور 8 أيام على لقائهما في كأس السوبر الذي انتهى لصالح الشرقي ما يثبت أن لقاءات الرفاعين لا تخضع أحياناً للمعطيات والمقاييس الفنية، إذ يدخل الرفاع برصيد 3 نقاط من فوزه الباهت على البحرين 2/1، فيما تعرض الشرقي لخسارة ثقيلة في أولى مبارياته أمام المنامة 3/0.

يدخل الرفاع اللقاء برغبة رد اعتباره من خسارة السوبر وكذلك السعي إلى إضافة فوز ثان يؤكد به بدايته الجيدة في مشوار الحفاظ على اللقب على رغم عدم ظهور الفريق بالصورة المقنعة فنياً التي تتماشى مع قدرات لاعبيه وإعداده الجيد ولكن قد يشهد مستواه تطوراً تدريجياً مع سير المباريات.

في المقابل، يتطلع الشرقي إلى تجاوز عثرة البداية سريعاً واستعادة توازنه على رغم صعوبة المباراة، وسيحاول مدربه عيسى السعدون إعادة ترتيب أوراق فريقه اليوم من أجل الظفر بنتيجة إيجابية ينطلق بها من جديد تتماشى مع الطموحات التنافسية للشرقاوية.

وعموماً، فلقاءات الرفاعين تحمل نوعاً من الخصوصية التنافسية بصرف النظر عن المعطيات الفنية للفريقين وهو ماوضح في لقاءاتهما الأخيرة.

المنامة والمالكية

وفي المباراة الثانية يطمح فريق المنامة لتأكيد انطلاقته القوية التي بدأها بفوزه الصريح على الشرقي والتي يفترض أن تمنحه دفعة فنية ومعنوية في مبارياته المقبلة، وخصوصاً بعدما أظهر قدرات فنية جيدة معتمداً على الجماعية بقيادة المخضرم سلمان عيسى وعلي نوروز ومحمد حبيل وهاني البدراني بجانب هدافه البرازيلي تياغو الذي سجل هاتريك في مباراة الشرقي.

أما المالكية فيسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتفادي التعرض لخسارة ثانية بعد خسارته أمام المحرق وخصوصاً أنه ظهر فيها بصورة جيدة وخسر بصعوبة وهو يعتمد على الجماعية والروح وحماس لاعبيه، وسيشكل صعوبة وحرجاً للمنامة.

لقاء التعويض

أما المباراة الثالثة فستجمع فريقي الشباب والبحرين فتحمل عنوان لقاء التعويض بعد خسارة الفريقين مباراتهما الأولى إذ خسر الشباب أمام الحد 0/3 فيما خسر البحرين أمام الرفاع 1/2، وبالتالي فإن الفرصة متاحة لكليهما لتحقيق الفوز الأول وتفادي نزيف النقاط في بداية الدوري وخصوصاً أن طموح الفريقين يكمن في تثبيت موقعهما ضمن الأضواء.

وتبدو الكفتان متكافئتين نظراً لتقارب إمكانات ومستويات الفريقين والفوز في مثل هذه اللقاءات تكون لها حسابات أكثر من مجرد 3 نقاط .

من لقاء المنامة والمالكية في القسم الأول الموسم الماضي
من لقاء المنامة والمالكية في القسم الأول الموسم الماضي

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:52 ص

      ملل

      اليوم بيلعبون المالكية ملل الفريق ممل او اللاعبين مملين ماادري!!

    • زائر 1 | 10:23 م

      صراحة المصورين ماساه

      المصورين بقمة الماساه اول مرة اشوف صورة وخلفيتها المدرج خالي مع العلم المباراة بين الرفاعين كانت مشحونه من الجماهير
      متى بيتعلمون المصورين باهميه خلفيه الصورة الي بتعطي طابع مميز لدى المشاهد،
      وتوقعي فوز الشرقي بعد

    • زائر 2 زائر 1 | 3:46 ص

      من زمان مأساة

      حتى النقل التلفزيوني نفس الطريقة تحسهم بس يروحون تأدية واجب موحابين الشغلة

اقرأ ايضاً