العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

منتخب اليد يواجه السعودية اليوم بهدف الصدارة بعد التأهل

دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد ثاني مواجهاته اليوم ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تستضيفها مدينة إنشيون الكورية الجنوبية حتى 4 أكتوبر المقبل، عندما يلتقي أمام السعودية الساعة 12 بتوقيت كوريا (السادسة صباحاً بتوقيت البحرين)، وذلك في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وكان منتخبنا قد ضمن التأهل للدور الثاني بعد فوزه الكاسح على حساب منغوليا في المواجهة الافتتاحية بنتيجة 58/14.

وستقام منافسات الدور الثاني بنظام المجموعات، إذ ستوزع المنتخبات الثمانية المتأهلة على مجموعتين بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، وسيلعب كل منتخب 3 مباريات، على أن يتأهل الأول والثاني للدور قبل النهائي.

وأجرى المنتخب مرانه يوم أمس بقيادة المدرب الجزائري صالح بوشكريو ومساعده الوطني عصام عبدالله، اذ عمد الجهاز الفني إلى تطبيق بعض النواحي الفنية والتكتيكية وتصحيح بعض الأخطاء في الشق الدفاعي والهجومي، كما خاض اللاعبون (تقسيمة) فيما بينهم واتسم الأداء بالجدية والحماس.

وقال مساعد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد عصام عبدالله ان مواجهة المنتخب السعودي اليوم لا تشكل أهمية كبيرة بعد تأهله للدور الثاني، ولكن الفريق سيلعب من أجل اقتناص الفوز وتصدر المجموعة.

وقال عبدالله ان الفوز أو التعادل سيعطينا صدارة المجموعة، مؤكداً بأن المجموعتين في الدور الثاني ستكون متكافئتين إلى حد كبير؛ نظراً لوجود منتخبات مثل كوريا وإيران والكويت وقطر والصين ستتوزعان عليهما ولكن الجهاز الفني والإداري سيتدارس جميع الخيارات والحسابات الفنية.

الوفد الإداري يخدم رياضيينا

أكد نائب مدير بعثة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة نادر جمالي أن الوفد الإداري يسعى لتسخير كافة طاقاته وإمكاناته لخدمة الرياضيين البحرينيين وتوفير كافة متطلباتهم واحتياجاتهم التي تمهد الطريق امام تحقيق أفضل النتائج والمستويات المشرفة في هذا الاستحقاق الرياضي الضخم.

وأضاف جمالي أن الاستعدادات للمشاركة الآسيوية بدأت مبكراً في البحرين وتخللتها اجتماعات تحضيريه مع الاتحادات المشاركة، اذ تم تسهيل مشاركه اللاعبين والمدربين والاداريين من خلال التنسيق مع جهات العمل المختلفة، لاستخراج الإجازات للمعسكرات التدريبية والمشاركة الآسيوية، اذ تجاوب الكثير منهم في هذا الخصوص.

كما تم التنسيق مع شركات الطيران المختلفة لاجراءات السفر وحجز البطاقات واخذ التأشيرات وتسهيل حجز السكن والمواصلات من وإلى المطار، مشيداً بالمتابعة المستمرة من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر، فقد كانت هناك اجتماعات تحضيريه مع عبدالرحمن عسكر الذي قدم لنا كل الدعم والمساندة من خلال توفير مستلزمات الفرق المشاركة من ملابس وادوات وتم تحديد كادر طبي مختص بالعلاج الطبيعي من طبيب ومعالج ليكون داعم للاختصاصيين المرافقين للفرق وقد توافدت البعثات الإدارية على 3 مراحل حتى يتسنى التنسيق بالبحرين وكوريا.

وأضاف جمالي أن البعثة الإدارية حريصة على راحة المنتخبات الوطنية من خلال توفير السكن الملائم للمنتخبات في القرية الرياضية وتسهيل عملية المواصلات للتدريب والمنافسات، كما ان البعثة الادراية خصصت مجلسا ليكون بمثابة ملتقى لكافة أفراد البعثة، وعقد الاجتماعات او المراسلات او حتى الاستراحة.

قمة الرعاية والتسويق

افتتح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح أمس قمة الشركات الراعية والتسويق في الرياضة التي تمنح فرصة للجان الاولمبية الآسيوية الـ45 وللاتحادات الرياضية الآسيوية لتوسيع شبكة اتصالاتها وتفعيل رعاية نشاطاتها الرياضية وتسويقها.

وشاركت اللجنة الأولمبية البحرينية في القمة ممثلة في الأمين العام عبدالرحمن صادق عسكر وعضو مجلس الإدارة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ومدير الإدارة الفنية باللجنة مادن الوناس.

مسابقات الرماية

أنهى الرامي ماجد جمعة مسابقة المسدس الهوائي 10 متر للرجال التي أقيمت صباح أمس على ميدان الرماية في المركز السابع والعشرين من أصل 58 متسابقاً، بعد أن أحرز 570 نقطة من أصل 600، ليخفق جمعة في تحقيق النتائج المرجوة رغم الأداء الجيد الذي قدمه خلال المنافسات، ومحاولاته المتعددة لزيادة عدد النقاط.

وتتواصل مشاركات الرماية البحرينية عندما تشارك الرامية لبنى عبدالعزيز اليوم في مسابقة المسدس 25 مترا، وتشارك الراميتان لولوة يوسف وأصيل عبدالغفار في مسابقة البندقية 10 م هوائي وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت كوريا (الثالثة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين).

ميدالية عربية كويتية

حققت الكويت اول ميدالية للعرب بدورة الألعاب الآسيوية حين فازت بميداليتين فضيتين في مسابقة الرماية.

فقد أحرز البطل الأولمبي الرامي فهيد الديحاني المركز الثاني في مسابقة فردي الرماية على الاطباق وحصل الفريق الكويتي لنفس المسابقة المكون من فهيد الديحاني وعبدالرحمن الفيحان وخالد المضف الميدالية الفضية في مسابقة الفرق.

الطاقم الطبي البحريني

ابتعثت اللجنة الأولمبية البحرينية طاقما طبياً يتكون من الطبيب الكوبي «جيبمان» واختصاصي العلاج الطبيعي حسن فرج مع البعثة البحرينية في الآسياد، حيث يقيم الطاقم في القرية الرياضية ويتواجد بشكل دائم في مجلس البعثة.

اختصاصي العلاج الطبيعي حسن فرج قال ان الطاقم الطبي يسعى لتقديم الخدمات الطبية لكافة أفراد البعثة من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام، كما أنه يتواصل بشكل دائم مع اختصاصيي العلاج الطبيعي للمنتخبات المشاركة للتعامل مع أي إصابات طارئة لا يستطيعون التعامل معها وتوفير بعض الأدوية والمواد الطبية اللازمة لخدمتهم، والإشراف على بعض الحالات العلاجية، موضحاً بأن الطاقم تعامل لغاية اليوم الثاني من الآسياد مع حالات محدودة وبسيطة.

وقال فرج ان الطاقم الطبي طلب من لجنة مكافحة المنشطات في الدورة بتزويده بقائمة المواد المنشطة المحظورة ليعممها على كافة اختصاصي العلاج الطبيعي ليقوم هؤلاء بتوعية وتثقيف اللاعبين.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً