العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ

أكبر صفقة اقتصادية تنتظر ريال مدريد

اقترب نادي ريال مدريد الاسباني من عقد الصفقة الاقتصادية الأكبر في تاريخ أندية كرة القدم، إذ من المنتظر أن تنعش هذه الصفقة خزينة النادي بمبلغ يتراوح بين 450 و500 مليون يور تدفع على مدار 20 عاما أي 25 مليون يورو في العام الواحد حتى 2034.

وتهدف الصفقة إلى سماح النادي باستغلال اسم الملعب الخاص به «سانتياجو بيرنابيو» من قبل ناد آخر مقابل مبلغ ضخم من المال.

ويسعى ريال مدريد منذ وقت طويل إلى ترويج اسم الملعب الخاص به بشكل واسع وهو ما توج بالنجاح في نهاية الأمر، إذ توصل النادي العريق إلى اتفاق في هذا الشأن مع مجموعة «أي بي أي سي» الاقتصادية التي تعمل في قطاع الطاقة والبترول وتملك ملعب الامارات بنسبة 100 في المئة وتدار من قبل بعض أفراد العائلة الملكية هناك. ويمنح ريال مدريد بموجب الاتفاق المبرم مع «أي بي أي سي» اسم ملعبه الشهير لملعب الإمارات الذي من المتوقع أن يحمل أحد هذه الأسماء (أبوظبي سانتياجو بيرنابيو أو أبوظبي بيرنابيو)، إذ انه لم يستقر حتى الآن على الاسم النهائي الذي سيحمله الملعب على واجهته الرئيسية إلا أنه من المؤكد ظهور كلمة أبوظبي بشكل أو بآخر. ووقع النادي الملكي عقد الرعاية مع بنك أبوظبي الأسبوع الماضي رغم أن الاتفاق اتخذ شكله النهائي قبل بضعة شهور.

العدد 4398 - الأحد 21 سبتمبر 2014م الموافق 27 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:11 ص

      البلادي

      ياللة خير وخاتمة خير ملايين مو عارفين وين يصرفوها يبذرون ها وفقراء الخليج جياع عقول من تنك ترمي بميزانيتها للغرب ،،،كم فقير وكن جاءع بالإمارات واللة حرام

    • زائر 2 زائر 1 | 2:57 م

      الملايين هذي يرجعونها مليارات

      ذيلين يشتغلون صح ويستثمرون صح

اقرأ ايضاً