العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

اختتام أعمال منتدى «تمكين» التشاوري لاستراتيجية 2015-2017

الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة - تصوير عقيل الفردان
الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة - تصوير عقيل الفردان

اختتمت أمس الاثنين (29 سبتمبر/ أيلول 2014) أعمال المنتدى التشاوري المخصص لمناقشة مسودة إستراتيجية «تمكين» للأعوام 2015-2017، وقد حضر المشاورات التي أجريت على مدى يومين (28 - 29 سبتمبر) أكثر من 400 شخص من مختلف الشرائح المستهدفة من مؤسسات وأفراد، وذلك في إطار الجهود القائمة للتواصل المباشر مع الجمهور واطلاعهم على مشاريعها الحالية والمستقبلية والتشاور معهم حول طرق تطويرها لتلبية احتياجات السوق.

وأعرب رئيس مجلس إدارة «تمكين» والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة عن سعادته بالتفاعل الكبير الذي شهدته الجلسات التشاورية من قبل الحضور، معتبراً ذلك دليلاً على وعي الناس بأهميّة «تمكين» والدور الحيويّ الذي تلعبه في دعم القطاع الخاص ضمن منظومة الرؤية الاقتصادية.

وثمّن سعادته الاقتراحات والأفكار الذي طرحها الحضور حول مسودة استراتيجية 2015 - 2017 وما تحتويها من تغييرات تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة بما يلبي طموحات وتوقعات الجمهور، وذلك تماشياً مع المحاور الرئيسية التي تم الإعلان عنها في الجلسات التشاورية التي أجريت نهاية شهر مارس من هذا العام، وهي تعزيز الجودة، والتركيز على الزبائن، والعمل على تحقيق النتائج والأثر.

وقال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «إن النقلة النوعية في مسودة الاستراتيجية الجديدة تتلخص في تعزيز النوعية وليس الكمية، وذلك لمعالجة التحديات التي يواجهها سوق العمل والقطاع الخاص بأقصى درجات الفعالية وتحقيق الأثر الإيجابي على الزبائن والتنمية الاقتصادية بشكل عام. وسيتم إدراج مخرجات هذه التشاورات في المسودة النهائية لاستراتيجية 2015 - 2017 التي سترفع إلى مجلس الإدارة نهاية هذا العام بإذن الله للإقرار».

يشار إلى أن أسس الاستراتيجية الجديدة تضع احتياجات الزبائن وتحقيق النتائج في صُلبها، وبالتالي تم تقسيم الشرائح المستهدفة بشكل يتماشى مع هذا التوجه. حيث تم تقسيم المؤسسات إلى 3 فئات محددة، وهي المؤسسات التي في طور التأسيس، والمؤسسات التي في طور النمو، والمؤسسات المتقدمة. أما على صعيد الأفراد، فقد تم تقسيمهم إلى 3 فئات أيضاً، وهي الطلاب، والموظفون، والباحثون عن العمل.

وستكون البرامج المحدّثة المنبثقة من الاستراتيجية أكثر مرونة وسلاسة، وسيتم تقديمها على شكل باقة تتناسب مع احتياجات كل زبون على حدة.

كما وسيتم التركيز أكثر على جوانب معينة مثل دعم ريادة الأعمال وتحقيق مزيد من التنوع في المؤسسات في البحرين ودعم توسعها، والتركيز أيضاً على تطوير إدارة العلاقات مع الزبائن وتعزيز التواصل معهم عبر القنوات المتاحة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسودة استراتيجية 2015 - 2017 موجود على موقع «تمكين» الإلكتروني (www.tamkeen.bh)، حيث سيكون بإمكان من لم يستطع حضور الجلسات التشاورية الاطلاع عليها وتقديم الأفكار والمقترحات، وذلك حتى منتصف شهر نوفمبر المقبل.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً