العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ

إقامة معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في نوفمبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

29 سبتمبر 2014

بلغ حجم سوق الإضاءة الإقليمي نحو 2.5 مليار دولار في 2013 بحسب ما أفادت الدراسات الصادرة عن شركة «فروست آند سوليفان» للاستشارات العالمية.

وبفضل الطلب المتزايد من قطاع الإنشاءات المنتعش جداً فمن المتوقع أن ينمو سوق تركيبات الإضاءة في الخليج بنسبة تتراوح بين 8 - 10 في المئة سنوياً خلال الفترة من 2014 - 2018 وهو ما يخلق فرصاً كبرى للمصنعين والمصممين العالميين للاستفادة من الاستثمار المتجدد على مستوى المنطقة.

يتطلع أكثر من 250 من كبار اللاعبين إلى الاستفادة من السوق الربحي من خلال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2014 الذي يعد الحدث التجاري الأهم لتصميم وتقنية الإضاءة في المنطقة والمقرر إقامته خلال الفترة من 3 - 5 نوفمبر/ تشرين الثاني في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي دورته التاسعة هذا العام يعد معرض الإضاءة في الشرق الأوسط الذي تنظمه إيبوك ميسي فرانكفورت الألمانية المعرض الوحيد في المنطقة المخصص حصرياً لصناعة الإضاءة، حيث يقدم أحدث الإبداعات والتطورات لهذه القطاع سريع التطور.

ويسلط «مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط» الضوء على أهم قضايا الصناعة على مدى يومين (4 - 5 نوفمبر)، حيث يتبادل كبار المصممين والخبراء رؤاهم وآراءهم في برنامج تفاعلي توعوي .

وقال الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت أحمد باولس: «يعكس معرض الإضاءة في الشرق الأوسط النمو الهائل والتطورات التي تشهدها صناعة الإضاءة بمرور السنين ويقدم للعارضين فرصة الوصول السهل إلى اللاعبين الإقليميين وأسواق المنطقة».

وتابع: «وفي ضوء الأعداد الهائلة لمشاريع البنية التحتية والتطوير التي يجري تنفيذها حالياً إلى جانب مشاريع أخرى كثيرة قيد التخطيط، فإن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط يمثلان سوقاً يزخر بالفرص الهامة والإمكانيات الهائلة للمستقبل».

ومن المتوقع أن يتفاعل العديد من أفضل 50 من لاعبي صناعة الإضاءة العالميين مع آلاف التجار المعنيين بالمشاريع من خلال المعرض انطلاقاً من حرصهم وسعيهم للاستحواذ على حصة أكبر من كعكة الإضاءة الإقليمية. ومن بين أكبر وأبرز اللاعبين الذين أكدوا بالفعل على مشاركتهم في المعرض شركات «إل جي»، أورسام ، أرتمايد، تارجيتي، رجيولوكس، روفاسي، أبوللو، ديباس وأودليك.

يحظى معرض الإضاءة في الشرق الأوسط بدعم واسع من هيئات الصناعة والسلطات الإقليمية حيث يمثل المعرض منصة تفاعلية شاملة للمصنعين والمهندسين والمصممين والاستشاريين وشركات الإنشاءات ومحترفي صناعة الضيافة والمسئولين الحكوميين وغيرهم.

العدد 4406 - الإثنين 29 سبتمبر 2014م الموافق 05 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً