العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

«بابكو» تختار «شيفرون لوموس غلوبال» لإنشاء وحدة التكسير الهيدروجيني الجديدة

مراسم التوقيع على اتفاقية إنشاء وحدة التكسير الهيدروجيني الجديدة
مراسم التوقيع على اتفاقية إنشاء وحدة التكسير الهيدروجيني الجديدة

قام أمس (الثلثاء) كل من الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) بيتر بارتلت، والعضو المنتدب لشركة شيفرون لوموس غلوبال ومقرها الولايات المتحدة الأميركية ليون دي بروين بالتوقيع على عدة اتفاقيات للخدمات التقنية والهندسية لإنشاء وحدة التكسير الهيدروجيني الجديدة في إطار مشروع تحديث مصفاة بابكو.

وبمقتضى الاتفاقيات الجديدة تقوم شركة شيفرون لوموس غلوبال بتزويد بابكو بعدة تصاميم هندسية متطورة من أجل إدخال التقنيات الحديثة في مشروع تحديث المصفاة، والتي تمثل العمود الفقري لهذا المشروع العملاق. كما تهدف تلك التقنيات إلى تحويل المنتجات ذات القيمة المنخفضة إلى منتجات ذات قيمة عالية ومنتجات تقطير ذات جودة عالية بما يفي بالمواصفات العالمية الصارمة.

وفي أعقاب مراسم التوقيع على الاتفاقية والتي أقيمت بحضور لفيف من كبار مسئولي الشركتين، أكد مدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى عبدالجبار عبدالكريم التزام شركة بابكو بالعمل الوثيق مع كل من شركة شيفرون لوموس غلوبال وشركة تكنيب ضمن جهود مشتركة وأسلوب علمي منهجي يتماشى مع معطيات العصر الحديث من أجل إنجاز هذا المشروع الضخم.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت بعلاقات العمل الوثيقة والراسخة بين بابكو وشيفرون لوموس غلوبال في إنجاز المشاريع السابقة، كما حث أعضاء فريق عمل المشروع على الالتزام بأفضل المعايير والممارسات من أجل إنجاح هذا المشروع العملاق.

وأضاف: «إنني فخور بتمثيل شركة بابكو ومملكة البحرين في الاحتفال بهذه الخطوة المهمة في مشروع تحديث مصفاة بابكو. لقد نجحنا في إرساء شراكة قوية ومتينة مع شيفرون لوموس غلوبال ونتطلع إلى الجهود المخلصة من قبل فريق العمل من أجل إنجاز هذا المشروع الطموح. إن شيفرون لوموس غلوبال شركة رائدة في مضمار التقنيات الحديثة على مستوى العالم، ونحن في بابكو نتطلع إلى الأخذ بالتقنيات الحديثة من أجل تعزيز قدراتنا التنافسية بغية تحقيق الغايات المرجوة في دعم أهداف وتطلعات البحرين».

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً