العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

اتفاق على تشكيل حكومة انتقالية بدولة جنوب السودان

اتفقت الأطراف المتناحرة بدولة جنوب السودان في العاصمة الاثيوبية (أديس أبابا) أمس (الثلثاء) على تشكيلة الحكومة الانتقالية بالبلاد، وتحديد فترة ولايتها بثلاثين شهراً فيما استمرت المحادثات بشأن تعيين الرئيس وصلاحياته بجانب اختيار رئيس الوزراء في الجلسات التشاورية بين دول الإيقاد والحكومة بجانب المعارضة.

وقال ديو مطوك نائب رئيس لجنة التفاوض للمعارضة بقيادة نائب الرئيس السابق رياك مشار في تصريح لمركز السودان للخدمات الصحافية إن الوسطاء المتمثلين في منظمة التنمية الحكومية لدول شرق إفريقيا (إيجاد) والتي انخرطت في مداولات مع المعارضة والحكومة أعلنت خلالها الاتفاق حول تحديد عامين ونصف العام للحكومة الانتقالية المقترحة التي سيتم تشكيلها.

وأشار إلى أن الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق إفريقيا (إيجاد) أقرت بضرورة تقديم تنازلات من جميع الأطراف حتى يتثنى تشكيل الحكومة الاتحادية في الفترة المقبلة، كاشفاً عن إقامة ورشة بعنوان تقسيم السلطات التنفيذية في الفترة الانتقالية بمشاركة الحكومة والمعارضة تستمر حتى اليوم (الأربعاء).

إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة أمس الأول (الإثنين) أنها ستدفع 83 مليون دولار إضافية لجنوب السودان لمساعدة اللاجئين الذين يفرون من الحرب الأهلية والمهددين بالمجاعة.

وستستعمل الأموال التي ستدفعها واشنطن من أجل شراء مواد غذائية ومياه وحاجات طبية وبذور ومواد زراعية، وبذلك سترتفع المساعدة الأميركية لجنوب السودان هذا العام إلى 720 مليون دولار.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً