العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

البعثة الأممية في ليبيا: اتفاق خلال الحوار على تدابير لبناء الثقة

التقى عدد من البرلمانيين من مجلس النواب الليبي أمس الأول الإثنين (29 سبتمبر/ أيلول 2014) في مدينة غدامس غرب ليبيا لإجراء نقاشات تمهيدية بشأن سبل التغلب على القصور في الثقة داخل صفوف البرلمانيين ولحل الجمود السياسي الراهن في البلاد.

ووفقاً لموقع «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا» فقد ضم الاجتماع 22 برلمانياً وبرلمانية من مجلس النواب في طبرق بالإضافة إلى البرلمانيين الذين تغيبوا عن جلسات مجلس النواب. واتفق البرلمانيون على عقد جولة ثانية من المباحثات بعد عيد الأضحى لمعالجة كل الخلافات العالقة في إطار عملية سياسية وعلى الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد.

كما اتفق الطرفان على تدبيرين لبناء الثقة. ويتضمن هذان التدبيران العمل سوياً لمعالجة الحاجات الإنسانية الملحة، خاصة الأمور المتعلقة بالجرحى عند كافة الأطراف، وكذلك تسهيل استئناف العمل العادي في كافة المطارات الرئيسية في البلاد بمساعدة الأمم المتحدة.

كما تعهد البرلمانيون بالعمل معاً بسرعة لمعالجة الخلافات المتعلقة بعمل مجلس النواب، وشددوا على أن الطريق الوحيد للمضي قدماً لمعالجة الأزمة الراهنة هو عبر الحوار السياسي ونبذ استخدام القوة.

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً