العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

باريس سان جيرمان يذيق برشلونة مرارة الخسارة الأولى

توتي يظفر بنقطة لروما أمام مانشستر سيتي

فرحة توتي بعد تسجيله هدف التعادل لروما في مرمى مان سيتي - reuters
فرحة توتي بعد تسجيله هدف التعادل لروما في مرمى مان سيتي - reuters

اقتنص باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا غاليا من ضيفه برشلونة الاسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما حقق تشلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني فوزين ثمينين خارج الديار أمس (الثلثاء) في الجولة الثانية من مباريات دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع ضيفه روما الإيطالي بهدف لمثله وفاز بايرن على ملعب سسكا موسكو الروسي بهدف نظيف وبالنتيجة نفسها فاز تشلسي على مضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي. وفي باقي المباريات تعادل شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين لكل فريق وفاز باتي بوريسوف البيلاروسي على ضيفه اتليتك بيلباو الاسباني بهدفين مقابل هدف وتعادل شالكه الألماني مع ضيفه ماريبور السلوفيني بهدف لمثله وبالنتيجة نفسها تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي.

وعلى ملعب حديقة الأمراء في باريس بادر المدافع البرازيلي ديفيد لويز بالتسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لينجح في هز شباك برشلونة للمرة الأولى في الموسم الحالي. ولكن رد برشلونة جاء بعد دقيقة واحدة عن طريق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تبادل التمرير بشكل رائع مع اندرياس انييستا قبل أن يسدد في الشباك. وتكفل لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي بتسجيل الهدف الثاني لسان جيرمان من ضربة رأسية في الدقيقة 26. وبعد مرور 9 دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز بليس ماتويدي الهدف الثالث لسان جيرمان ثم سجل البرازيلي نيمار الهدف الثاني لبرشلونة بتسديدة ماكرة من داخل منطقة الجزاء. ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 4 نقاط ليقفز إلى صدارة المجموعة السادسة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 3 نقاط في المركز الثاني. وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل أياكس مع مضيفه ابويل نيقوسيا بهدف لكل منهما ليرفع أياكس رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لابويل في المركز الرابع. وتقدم لوكاس أندرسون بهدف لأياكس في الدقيقة 28 ولكن بعد 4 دقائق فقط أدرك جوستافو ماندوكا التعادل لأصحاب الأرض من ضربة جزاء.

المجموعة الخامسة

وحقق فريق بايرن ميونيخ الألماني فوزه الثاني على التوالي في دوري أبطال أوروبا وفاز على ملعب مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدف نظيف. وسجل بايرن انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الخامسة بعد أن فاز في الجولة الماضية على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي بهدف نظيف أيضا. ويبدو أن بايرن مازال يواجه صعوبة في هز شباك المنافسين في البطولة القارية، بعد أن حسم مباراة اليوم بضربة جزاء نفذها توماس مولر بنجاح في الدقيقة 22. ويتصدر بايرن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بينما يتذيل سسكا موسكو الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد هزيمته الكاسحة على ملعب روما الإيطالي بخمسة أهداف لهدف في الجولة الأولى ويحتل روما المركز الثاني بأربع نقاط، بينما يحتل مانشستر سيتي المركز الثالث بنقطة واحدة. وتقدم المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بهدف لسيتي من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة ثم أدرك فرانشيسكو توتي التعادل لروما في الدقيقة 23. وأصبح توتي أكبر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا ينجح في هز الشباك بعد أن سجل هدفه في شباك سيتي وهو في الثامنة والثلاثين و3 أيام. وحطم توتي بذلك الرقم القياسي السابق والمسجل باسم ريان جيجز مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي سجل هدفا في شباك بنفيكا البرتغالي وهو في السابعة والثلاثين و28 يوما العام 2011.

المجموعة السابعة

وقاد لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش فريقه تشلسي للفوز على سبورتينغ لشبونة بهدف نظيف سجله في الدقيقة 34. ويتصدر تشلسي المجموعة السابعة بأربع نقاط ويأتي ماريبور في المركز الثاني بنقطتين بالتساوي مع شالكه فيما يتذيل سبورتينغ الترتيب بنقطة واحدة. وفي جيلسنكيرشن، تقدم داميان بوهار بهدف لماريبور في الدقيقة 37 وتعادل المهاجم الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار لشالكه في الدقيقة 56.

المجموعة الثامنة

تعادل شاختار دونيتسك مع بورتو بهدفين لكل فريق. وتقدم اليكس تيكسييرا ولويس أدريانو بهدفين لشاختار في الدقيقتين 52 و85. ولكن جاكسون مارتينيز رد بهدفين للفريق البرتغالي في آخر دقيقتين من المباراة، علما بأن ياسين براهيمي أهدر ضربة جزاء لبورتو. وفاز باتي بوريسوف على اتليتك بيلباو بهدفين سجلهما دينيس بولياكوف والكسندر كارنتسكي مقابل هدف للفريق الاسباني تكفل ارتيز ادوريز زوبيلديا بتسجيله. ويتصدر بورتو المجموعة الثامنة بأربع نقاط ويأتي باتي بوريسوف في المركز الثاني بثلاث نقاط يليه شاختار في المركز الثالث بنقطتين بينما يتذيل بيلباو الترتيب بنقطة واحدة.

مولر يسجل الهدف الوحيد لبايرن - afp
مولر يسجل الهدف الوحيد لبايرن - afp
فيراتي يسجل برأسه الهدف الثاني في مرمى برشلونة   - afp
فيراتي يسجل برأسه الهدف الثاني في مرمى برشلونة - afp

العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:53 م

      كاسر الغرشه

      ياجماعه الشماته مب زينه تشمتوا بس شوي شوي

    • زائر 2 | 10:25 ص

      عجب !!!

      غريبة !!!! وي..

    • زائر 1 | 2:22 ص

      هارد لك

      هارد لك برشلونة بس في نقطة لو برهوم لعب جم نتيجة !!

    • زائر 3 زائر 1 | 3:34 م

      لو لعب مغلوبين

      برهوم مو مال دوري الابطال في الدوريات يبدع في الابطال انزاغي العله احسن منه والدليل مشاركاته المثيره مع انديه قويه واهدافه قليله مقارنتاً بالدوريات

اقرأ ايضاً