العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

الاحتجاجات في هونج كونج تخيم على احتفالات الصين بالعيد الوطني

أدار الآلاف من المحتجين المؤيدين للديمقراطية ظهورهم لمراسم رفع العلم الصيني في هونج كونج صباح اليوم الأربعاء بمناسبة العيد الوطني للصين. وقال مسئولون بالمدينة إنه تم إلغاء إطلاق ألعاب نارية مخطط له في المساء.

وأغلق آلاف من المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية طرقا رئيسية بعدة ضواحي في هونج كونج، ليواصلوا احتجاجا بدأ يوم الأحد.وفي الساعات الأولى من يوم الأربعاء، وسع المتظاهرون احتجاجهم إلى تسيم شا تسوي، وهو حي شعبي يشتهر بالسياحة والتسوق. وقال الزعيم الطلابي جوشوا ونج /17 عاما/ صباح الأربعاء إن إلغاء الاحتفالات بالعيد يظهر أن الحكومة تحت ضغوط شديدة.

وأعاد ونج التأكيد على مطالب المحتجين من بكين بسحب خطتها للإصلاح الانتخابي واستقالة الزعيم الحالي لهونج كونج.وتناول الرئيس التنفيذي الحالي ليونج تشون يينج المخاوف بشأن القيود الانتخابية في مراسم رفع العلم في وانتشاي.وقال ليونج: "أن يكون لدينا حق اقتراع عالمي أفضل من ألا يكون لدينا حق اقتراع عالمي على الإطلاق".وأضاف: "بالنسبة لهونج كونج أن تظل مزدهرة ومستقرة في المستقبل هو جزء مهم من الحلم الصيني"، في إشارة إلى عبارة صاغها الرئيس الصيني تشي جين بينج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً