العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

رابطة المسالك البولية بجمعية الأطباء تقيم تجمعا علميا حول "جراحة الكلى بالمناظير"

أقامت رابطة المسالك البولية في جمعية الأطباء البحرينية تجمعا علميا استعرض خلاله نائب رئيس الرابطة أيمن الرئيس تجربته العملية في مجال "جراحة الكلى بالمناظير" والإجراءات المتبعة في هذا النوع المتطور من العمليات.

وأكد الرئيس خلال التجمع الذي جرى في فندق الخليج أن جراحة الكلى بالمناظير قطعت أشواطا متقدمة جدا في مملكة البحرين، وأشار إلى جود كثير من الأطباء الاختصاصيين في جراحة المسالك البولية ممن لديهم خبرة كبيرة جدا ويعملون بشكل أساسي في مستشفيات القطاع العام بالمملكة، لافتا إلى أن تلك المستشفيات توفر بنية تحتية متطورة.

وأوضح الرئيس أن المريض البحريني أصبح على درجة كبيرة جدا من الوعي حتى في مسائل الجراحات المتقدمة، مشددا على أهمية تثقيف المريض واطلاعه على حالته بشكل واضح وما هي الخيارات التي أمامه، لافتا إلى أن ثقة المرضى بقدرة الطبيب البحريني والتجهيزات الطبية المتوفرة في مستشفيات المملكة في ازدياد مستمر.

من جانبه، أوضح رئيس الرابطة حمد الحلو أن هذا التجمع العلمي لرابطة المسالك البولية في جمعية الأطباء هو أولى فعاليات الرابطة عقب تشكيلها في يوليو الفائت، مشيرا إلى أن الرابطة تقيم اجتماعا كل شهرين لمناقشة التطورات الحاصلة في مجال جراحة المسالك البولية.

وكشف الحلو أن الرابطة عقدت اجتماعا إداريا قبل فعالية التجمع العلمي ووضعت برنامج فعاليات طموح مجدول زمنيا على مدى العامين القادمين، وأكد أن الرابطة تعمل لعقد مؤتمر كبير لأطباء جراحة المسالك البولية، وذلك ضمن سعيها لتعزيز مكانة جراح المسالك البولية في البحرين إقليميا وحتى عالميا.

يشار إلى أن جمعية الأطباء البحرينية تهدف من خلال الروابط الطبية المختلفة التي تضمها إلى تشجيع البحث العلمي والطبي وعقد الندوات والمحاضرات الطبية، والمساهمة مع مجلس إدارة الجمعية في تنظيم المهنة في الاختصاص الواحد، وتمتين أواصر التعاضد والتضامن وتقوية الصلات بين الأعضاء، والمساهمة في توثيق الصلات مع الجمعيات المماثلة في البلاد العربية وغير العربية وذلك من خلال عقد المؤتمرات العلمية والمشاركة فيها.

وكانت جمعية الأطباء وضعت برنامج عمل طموح على جميع الأصعدة يهدف في محصلته النهائية إلى تعزيز النهوض بواقع الطبيب في المملكة علميا وماديا واجتماعيا وينعكس إيجابا على متلقي الخدمات الطبية بشكل عام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:47 ص

      كلمة حق

      انا زوجتي تتعالج من امراض الكلى وتم ملاحظة في الاونة الاخيرة تطور متقدم بشكل واضح . والشكرالجزيل لدكتور ايمن على مايبذلة من اجتهد خطواته متقدمة في جراحة المسالك البولية نتمنى التطور ونماء وارقي في جميع الاختصاصات.

    • زائر 1 | 10:37 ص

      توأم

      في أثنين توأم ههههه

اقرأ ايضاً