العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

مؤتمر نقل الخيل يناقش أفضل السبل لحل المعوقات بين دول العالم

نقل أمين السر العام المساعد للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي للقدرة تحيات وتقدير رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى رئيس وأعضاء المؤتمر العالمي لنقل الخيول 2014 والذي عقد في دبي واختتم مساء أمس بحضور ممثلي العديد من الاتحادات في العالم.

كما ثمن المشاركون في المؤتمر العالمي لتنقل الخيول 2014 دور نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دعم سباقات الخيول وإقامة بنية اساسية حديثة متمثلة في مضمار ميدان العالمي.

وانطلق المؤتمر في فندق ميدان برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس هيئة الإمارات لسباق الخيل لمناقشة المسابقات الدولية 2014سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية والتنظيم المشترك مع هيئة الامارات لسباق الخيل.

وأشار خالد إلى أن المؤتمر تناول العديد من أوراق العمل والمقترحات والملفات الخاصة بالنقل كما ألقيت العديد من الكلمات بهذه المناسبة حيث تحدث في بداية المؤتمر وزير البيئة والمياه راشد أحمد بن فهد مؤكداً أنه انطلاقاً مع الالتزام بالمحافظة على مكانة وسمعة سباقاتنا وللمساهمة في تطوير صناعة سباقات الخيل على المستوى الإقليمي والدولي، فإننا حريصون على المراجعة المستمرة لإجراءاتنا وتطويرها لضمان توافقها مع المعايير العالمية، مستفيدين في ذلك من الخبرات والتجارب الخاصة وخبرات وتجارب الآخرين.

كما أكد عضو هيئة الإمارات لسباق الخيل محمد الشحي خلال كلمته إن هذه المرة الأولى التي تشهد بها منطقة الشرق الأوسط انعقاد المؤتمر الإقليمي للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية حول ممارسات تنقل خيول السباقات مؤكداً بأن مفهوم نقل خيول المنافسات حول العالم ليس بالأمر الجديد على المنطقة. حيث تحظى دولة الإمارات وعدد من الدول في المنطقة بتأثير بارز ومتميز على رياضة سباقات الخيل والفروسية والقدرة وعدد من منافسات الفروسية الأخرى على النطاق الدولي.

وثمن المدير العام للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية بيرنارد فالات دور نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في دعم ساقات الخيول محلياً وعالمياً وذلك من خلال تطوير البنية الأساسية

ونقل عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للفروسية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة خلال الكلمة التي القاها تحيات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية سمو الأميرة هيا بنت الحسين واعتذارها عن عدم تمكنها من حضور افتتاح المؤتمر معرباً عن سعادته بمنحها له شرف تمثيلها والتحدث انابة عنها.

كما نقل تحياتها وترحيبها بالوفود معرباً عن سعادتها بتواجدهم في دبي.

وقال الشيخ خالد آل خليفة إنه يتوقع أفضل الحلول لتحديات النقل والمسؤولية التي تحملها المنطقة العالمية لانتقال آمن للخيول عبر الحدود.

وقال إن المنطقة تشهد استثمارات كبرى في صناعة الخيل ومثال ذلك مضمار ميدان العالمي الذي يعتبر مثالاً يحتذى إلى جانب مناطق أخرى في الشرق الأوسط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً