العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

الداخلية: القبض على مستشار قانوني بإحدى الشركات المحاسبية لاستلامه مبلغ 1500 دينار كرشوة

صرح مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني أن شرطة الإدارة تمكنت من القبض على مستشار قانوني بإحدى الشركات المحاسبية لاستلامه مبلغ 1500 دينار كرشوة.

 وأوضح بأن الإدارة تلقت شكوى من إحدى المحاميات تفيد بقيام المستشار القانوني بطلب مبلغ 3 ألاف دينار نظير قيامه بإعداد تقرير محاسبي لصالح موكلها وذلك في إحدى الدعاوى المنظورة في المحاكم المدنية والتي تم تكليف احد الخبراء فيها لإعداد تقرير محاسبي لمستحقات احد أطراف الدعوى، وبعد التنسيق مع المبلغ واستصدار أوامر تسجيل اللقاءات من النيابة العامة تم ضبط المتهم متلبساً في واقعة استلامه مبلغ 1500 دينار كدفعه أولى قبل تقديمه التقرير المحاسبي للمحكمة.

 وأشار مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة القضية للنيابة العامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:31 م

      أحد أركان الجريمة غير متوفر !!

      ببساطة فإن هذا المستشار ستقوم المحكمة بتبرأته من جريمة الرشوة لأن أحد أركان هذه الجريمة أن يكون قابض الرشوة موظف عام في احدى وزارات أو هيئات أو مؤسسات الدولة وليس في القطاع الخاص

    • زائر 2 زائر 1 | 1:36 م

      تصحيح

      لقد تم اصدار تشريع يجررم الرشوه ف القطاع الخاص فضلا ان عن ان المستشار في هذه الواقعه بحكم الموظف العام لانه مكلف باداء خدمة. عامة بتكليف من المحكمه.. ........

اقرأ ايضاً