العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

البلوشي تحقق المرتبة الاولى بحرينيا والرابعة عربيا في قائمة أقوى السيدات العرب تأثيرا في القطاع الحكومي

شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة فاطمة محمد البلوشي في حفل تكريم "أقوى 200 سيدة عربية" الذي نظمته مجلة (فوربس الشرق الاوسط) مساء اليوم الأربعاء (1 أكتوبر / تشرين الأول 2014)  بفندق جميرا زعبيل سراي في دبي، حيث تم تكريمها وسط حشد كبير من المدعويين من كبار العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والاعلاميين والسلك الدبلوماسي إذ حلّت في المرتبة الأولى بحرينياً والرابعة عربياً، وذلك في إطار إظهار الدور الريادي للمرأة العربية في وضع الخطط والاستراتيجيات وصناعة القرار على نطاق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأتي ذلك للمرة الثانية على التوالي حيث كان قد تم اختيار سعادتها في العام 2013 في قائمة فوربس - الشرق الاوسط لأول عشر نساء الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي في العالم العربي للعام 2013، حيث جاء ترتيب فاطمة البلوشي الثامن في القائمة.

وعبرت فاطمة محمد البلوشي بهذه المناسبة عن اعتزازها باختيارها في قائمة اول عشرة نساء الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي في العالم العربي، معتبرة ذلك إنجازا لمملكة البحرين وقيادتها، كما واهدت هذا الإنجاز لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة لما تقوم به من جهد جبار لدعم المرأة البحرينية كما أهدته الى كل امرأة بحرينية تعمل بإخلاص لهذا الوطن ،مشيدة في الوقت ذاته بالإنجازات التي تحققت للمرأة البحرينية في العهد الإصلاحي لجلالة الملك ، ومؤكدة أن المرأة البحرينية حصلت على جميع الفرص التي تؤهلها للمشاركة الفاعلة في المجتمع والتنمية المستدامة، وهذا ليس بجديد عليها حيث إنها كانت من أوائل النساء الخليجيات التي تتلقى التعليم النظامي منذ العام 1928 في مدرسة خديجة الكبرى اول مدرسة نظامية للبنات في البحرين، علاوة على ريادتها في العديد من المجالات منذ اوائل القرن الماضي.

وكانت القائمة المتضمنة 200 سيدة عربية مشاركة قد كشفت أن وزارة الشؤون الاجتماعية هي الملاذ الآمن للسيدات، في ظل تصدرها القائمة بواقع 12 سيدة. وكانت مجلة فوربس الشرق الأوسط قد أصدرت قائمة بـ 59 سيدة عربية، هنّ الأقوى في القطاع الحكومي العربي خلال العام 2014، حيث كان لمملكة البحرين سبقاً وصدارةً في تلك القائمة.

يذكر بأن فريق فوربس - الشرق الاوسط اعتمد في قائمة "السيدات العربيات الاكثر تأثيرا في القطاع الحكومي" على بناء قاعدة المعلومات مجموعة من المعايير المميزة للأداء في القطاع الحكومي بكافة أشكاله وصفاته التنفيذية وفي الشركات الحكومية التابعة له. واعتبر كل من الميزانية والإيرادات المعيارين الأساسيين في عملية التقييم، بالنظر الى النتائج التي بلغها البحث، لكونهما حددا السيدات اللواتي تتمعن بنفوذ حقيقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً