العدد 4407 - الثلثاء 30 سبتمبر 2014م الموافق 06 ذي الحجة 1435هـ

حركة السلام الان: اسرائيل تعتزم بناء مستوطنة جديدة بالقدس الشرقية

اعلنت حركة السلام الان التي تراقب النشاط الاستيطاني ان اسرائيل تمضي قدما في خطة لبناء مستوطنة جديدة مثيرة للجدل في القدس الشرقية.

وقالت الحركة ان خطة لبناء 2610 وحدة سكنية في جيفات هاماتوس حصلت على موافقة نهائية في لجنة التخطيط ببلدية القدس الاسبوع الماضي مع نشر اعلان رسمي بان المشروع قانوني.

كانت الخطة قد حصلت على موافقة أولية في شهر كانو اول /ديسمبر عام 2012 .

ويعد نشر الاعلان هو الخطوة الاخيرة قبل طرح المناقصات وبدء البناء.

وسوف تصبح مستوطنة جيفات هاماتوس ما تطلق عليه اسرائيل "حيا جديدا في القدس" ولكن حركة السلام الان تقول انها مستوطنة جديدة لانه سوف يتم اقامتها داخل الحدود البلدية التي رسمتها اسرائيل ولكن وراء ما يطلق عليه "الخط الاخضر" الذي يفصل اسرائيل عن الضفة الغربية.

ويعد المشروع مثيرا للجدل لان المستوطنة الجديدة سوف تفصل الفلسطينيين الذين يعيشون في جنوب القدس الشرقية عن الضفة الغربية حيث يريدون في اقامة دولتهم في المستقبل.

وقالت حركة السلام الان ان "رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يواصل سياسته الخاصة بالقضاء على احتمال تطبيق حل الدولتين"واشارت إلى ان اليهود استولوا في ساعة متاخرة ليلة الاحد الماضي على سبعة مباني سكنية في القدس الشرقية في حي سلوان العربي.

وقالت مجموعة يهودية يمنية متطرفة يطلق عليها ":العا" انها قامت بشراء المباني الواقعة في قلب القطاع العربي في المدنية.

وتقول حركة السلام الان ان عملية الشراء جزء من محاولات اليهود المتطرفين لكسب موطئ قدم في المناطق العربية في المدينة المتنازع عليها.

وقال الفلسطينيون انهم سوف يقاومون هذه الخطوة في المحاكم الاسرائيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً