العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

تقرير: كوريا الشمالية تجهز منصة لاطلاق صواريخ بعيدة المدى

قال معهد أبحاث أمريكي اليوم الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) ان كوريا الشمالية التي تفرض عليها الامم المتحدة عقوبات بالفعل بسبب تجاربها النووية والصاروخية استكملت عملية اصلاح كبرى لمنصة لاطلاق الصواريخ ستمكنها من اطلاق صواريخ أكبر وأطول مدى.

ودأبت الدولة الشيوعية المنعزلة على اطلاق صواريخ قصيرة المدى في المياه الواقعة قبالة سواحلها الشرقية والغربية.

وقدرتها على اطلاق صواريخ أطول مدى سيثير قلق اليابان والولايات المتحدة خصميها اللذين تهددهما دوما بضربات نووية.

وقال موقع 38 نورث التابع للمعهد الامريكي الكوري بجامعة جونز هوبكنز ان صور الاقمار الصناعية التجارية تظهر ان كوريا الشمالية استكملت برنامجا لتطوير محطة سوهاي لاطلاق الاقمار الصناعية في المنطقة الغربية من الشطر الشمالي قرب حدود الصين.

وأضاف "جزء أساسي من البرنامج هو تطوير منصة اطلاق قائمة وتمكينها مستقبلا من اطلاق صواريخ أكبر من صواريخ أونها-3 الحالية."

وأونها-3 هو الصاروخ طويل المدى الذي أطلقته كوريا الشمالية في ديسمبر كانون الاول عام 2012 بعد تجربة فاشلة في ابريل نيسان وهو ما قوبل بتوبيخ من مجلس الامن التابع للامم المتحدة الذي فرض بالفعل حزمات من العقوبات على بيونجيانج بسبب تجاربها النووية والصاروخية.

وقال موقع 38 نورث إن موقع الاطلاق شهد عملية تطوير استمرت عدة اشهر وان بيونجيانج من الناحية الفنية قادرة الان على القيام بتجربة اطلاق جديدة لصاروخ طويل المدى قريبا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً