العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

جماعة الحوثي: ملتزمون بتنفيذ بنود الاتفاق مع السلطات اليمنية

أكد ضيف الله الشامي عضو المكتب السياسي لأنصار الله (الحوثيون) اليوم الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أنهم ملتزمون بما تم التوقيع عليه في اتفاق السلم والشراكة مع السلطات اليمنية .

وقال الشامي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إنهم سيسلمون جميع المواقع للدولة بشكل منظم ومدروس ، موضحا أن اللجان الشعبية لن تنسحب من العاصمة صنعاء إلا في حال استتب الأمن والاستقرار.

وأضاف :"قمنا بتسليم الكثير من المقرات لأصحابها إلى جانب أننا لم ننهب أي مواقع كما ذكر البعض".

وكان أعضاء مجلس التعاون الخليجي أدان الأعمال التي شهدتها اليمن مؤخراً تحت قوة السلاح، وأدانوا عمليات النهب والتسلط على مقدرات الشعب اليمني.وشددوا على ضرورة إعادة كافة المقرات والمؤسسات الرسمية للدولة، وتسليم كافة الأسلحة وكل ما تم نهبه من عتاد عسكري وأموال عامه وخاصه.

جاء ذلك في بيان أصدره وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي في ختام اجتماعهم الطارئ الذي عقدوه امس الأربعاء في مدينة جدة السعودية.

وسيطرت جماعة الحوثي على صنعاء في 21 أيلول /سبتمبر الماضي واجتاحت عددا من مقرات التجمع اليمني لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين).

ولم ينسحب الحوثيون من العاصمة حتى اليوم على الرغم من توقيع اتفاقية السلم والشراكة الوطنية التي اتفقت عليها جميع الأطراف السياسية، والتي أقرت تشكيل حكومة كفاءات خلال شهر من توقيع الاتفاقية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:20 ص

      لا أمان لقطاع الطرق.

      منذ متى كانت الدولة المدنية تبنى بواسطة قطاع الطرق؟

    • زائر 2 | 6:56 ص

      تلجماعات الارهابية هي نفسها

      سواء كانت داعش ام الاخوان المسلمين ام حزب الله او الحوثيين او ابو الفضل فكلهم مجرد عصابات ارهابية ، تسرق وتغتصب وتقتل مع اختلاف طريقة القتل.
      حقيقة واضحة كالشمس

    • زائر 1 | 6:35 ص

      أنتم طلاب حق لستم مثل قاطعي الرؤس

      الحوثيون أنتم ثوار ولستم مثل جهادين المناكحة
      أنتم تربية آل بيت محمد.

اقرأ ايضاً