العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

وزير "التربية" يقوم بزيارة إلى إحدى مدارس دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بزيارة تفقدية إلى مدرسة عالي الابتدائية للبنين، للاطلاع على تجربة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بهذه المدرسة، والتي تنفذها الوزارة في 58 مدرسة،ويستفيد منها حالياً 445 طالباً من فئة التخلف العقلي البسيط ومتلازمة داون، يقوم على تدريسهم والعناية بهم 118 معلماً ومعلمة واختصاصياً في التربية الخاصة، بالإضافة إلى 8 مدارس دمج للطلبة من فئة اضطراب التوحد وعددهم 40 طالباً يقوم على العناية بهم وتدريسهم 40 معلمة، وبذلك يكون مجموع الطلبة المدمجين 585 طالباً.

هذا وقام الوزير خلال هذه الزيارة بجولة داخل المدرسة اطلع خلالها على سير العمل بها، والتقى الهيئة الإدارية والمعلمات وعدداً من اختصاصيات التربية الخاصة،كما زار صف الدمج الذي يضم 9 طلاب تقوم على العناية بهم وتدريسهم معلمات متخصصات، كما اطلع الوزير على تجربه المدرسة في الارتقاء بمستوى هذه الفئة من الطلبة من خلال برنامج الدمج، ليكونوا قادرين بعد ذلك على الدراسة مع أقرانهم في الصفوف العادية، حيث أفضت الجهود إلى نقل طالبين من صف الدمج إلى الصفوف العادية.

وقد أكد الوزير أن سياسة الدمج التي تنتهجها الوزارة بدأت تؤتي أكلها في الإحاطة بهذه الفئة من الأبناء، وبحصولهم على حقهم في التعليم المناسب لهم ولإمكانياتهم، مشدداً على أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به القائمون على التربية الخاصة في الوزارة للعناية بالطلبة ومستوياتهم، كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تتوسع سنوياً في هذا المجال بتعزيز الطاقة الاستيعابية للمدارس وزيادة عدد مدارس الدمج، وإعداد وتدريب المعلمين سواء من خلال الابتعاث لدراسة الماجستير في التربية الخاصة أو من خلال الابتعاث لدراسة دبلوم التربية الخاصة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 11:52 ص

      علاوة طبيعة عمل لمعلمين الدمج

      اين هي علاوة طبيعة عمل التي اقرها رئيس الوزراء من سبع سنوات لمعلمات الدمج فهم معلمات يعانون كثيرا من خلال التعامل و التعرض للخطر نت خلال تدريس هذه الفئة

    • زائر 3 | 8:24 ص

      خل ياخذ لفة بعد على المدارس

      خطوة جيدة ،

    • زائر 2 | 7:24 ص

      بنت المحرق

      نرجو من الوزير الموقر الاهتمام اكثر بصعوبات التعلم .فقد خرج منشور من ادارة التربية الخاصة منذ العام الماضي بشأن درجة اعمال السنة والتسهبل لهذه الفئة المظلومة فيها لكن لا تطبيق حتى الآن علبها !!!اتنتظرونهم حتى يصبحوا متخلفين حتى توفرون لهم صف دمج!!!ارحموهم وارحموا اولياء أمورهم من هذه المعاناة

    • زائر 1 | 7:15 ص

      ما شاء الله باين على سعادة الوزير الخبرة في التعانل مع تلك الحالات… اعيوني عليك باردة!! !بس اذا ممكن اتمر علينا بمدرسة الخميس وتتكرم علينا ببناء دورة مياه صراحة ... نخجل أن نصفها ببضع كلمات … اتوقعك باجر تجي لنا!! !

    • زائر 4 زائر 1 | 9:58 ص

      ههه

      باجر الجمعه

اقرأ ايضاً