العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

وزير "الصناعة" يرعى احتفالية افتتاح "كارفور"... ويتفقد "السوق المركزي"

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو على اهتمام الحكومة وحرصها المستمر على دعم القطاع التجاري ومساندة المشاريع ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني، وتقديم التسهيلات المطلوبة للمستثمرين لتقديم المزيد من المبادرات والخطوات التي من شأنها الارتقاء بالاقتصاد وتوفير كل متطلبات المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من كافة الخدمات والاحتياجات.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها أسواق كارفور بمجمع السيتي سنتر، بمناسبة مرور 6 سنوات على افتتاحها بمملكة البحرين، وذلك برعاية وزير الصناعة والتجارة وحضور عددٍ من مسئولي ىمجمع السيتي سنتر وأسواق كارفور، إلى جانب كبار المسئولين بوزارة الصناعة والتجارة، وقد كان في مقدمة مستقبلي الوزير مدير عام مجمع السيتي سنتر علي الرميحي ، والمدير العام لمجموعة الفطيم حاتم بن إسماعيل.

وخلال الحفل أثنى وزير الصناعة والتجارة على الدور الهام الذي لعبته وما تزال أسواق الهايبرماركت في البلاد في مجال توفير متطلبات المواطنين والمقيمين من مختلف المواد الغذائية والتموينية والإستهلاكية، إضافة إلى السلع الكمالية ومستلزمات الحياة العصرية التي وضعت البحرين في مصاف الدول المتقدمة في هذا الجانب،  منوهاً في هذا السياق إلى دعم الحكومة الموقرة ووزارة الصناعة والتجارة بالذات لكافة الجهود والمبادرات الإيجابية التي تصب في خدمة المجتمع البحريني وتسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي للمملكة.

كما عبر عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها هذه الأسواق والمستثمرين في قطاع المواد الغذائية والاستهلاكية في توفير هذه المواد وتحقيق قدراً مناسباً من متطلبات الأمن الغذائي لمملكة البحرين تستطيع من خلاله مواجهة كافة احتياجات المستهلكين خصوصاً في المناسبات والمواسم التي تتطلب هذه المواد .

وإلى ذلك أضاف الوزير بأن أسواق كارفور قد أسهمت من خلال عروضها المتميزة والمستمرة والخطط التسويقية التي تنتهجها ، في كسب ثقة المستهلكين على مدى السنوات الماضية مشددا على استمرار التعاون بين وزارة الصناعة والتجارة وأسواق كارفور  الأمر الذي يخدم بالدرجة الأولى المستهلكين والمترددين على الأسواق.

 وفي المقابل وجه السيد حاتم بن إسماعيل جزيل الشكر والتقدير للقيادة والحكومة الموقرتين على الدعم والمساندة التي يتلقاها القطاع الخاص والمستثمرين بكافة مستوياتهم بما يسهم في تنشيط الحركة التجارية وتقوية القطاع الاستثماري والاقتصادي بشكل عام .

إلى ذلك، قام الوزير وبمرافقة عدد من المسئولين بالوزارة بزيارة ميدانية إلى سوق المنامة المركزي للخضروات والفواكه، وذلك للاطمئنان على توافر الكميات المطلوبة من الفواكه والخضروات وبالأخص التي يزداد عليها الطلب خلال عيد الأضحى المبارك.

وخلال تواجده بالسوق استمع الوزير إلى شرح مفصل من قبل رضا البستاني، وهو أحد كبار المستثمرين في الخضروات والفواكه، حول مستجدات السوق وحركة العرض والطلب خصوصاً خلال هذه الأيام حيث يرتفع الطلب على هذه المواد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى وصول حوالي 45 شاحنة من عدد من الدول المصدرة للخضروات والفواكه وكل شاحنة محملة بمايزيد على 22 طناً من هذه المواد، لافتاً إلى أن توافر هذه المواد وزيادة العرض قد أسهم وبدرجة كبيرة في تحقيق الاستقرار في السوق. وفي هذا الصدد أفاد البستاني بأن أسعار صندوق الطماطم ذو الـ7 كيلو يبلغ دينار و200فلس، وسعر كيس البطاطس الصيني ذو الـ10 كيلو يبلغ دينارين، واللبناني ذو الـ7 كيلو يبلغ دينار و500 فلس، أما الكوسة فيبلغ سعر الفلينة ذات الـ7 كيلو دينارين و500 فلس.

وفي هذا الصدد أعرب الوزير عن ارتياحه للمبادرات والخطوات الايجابية التي يقوم بها المستثمرين والتجار المحليين في مجال تنويع مصادر الاستيراد والتسهيل على المستهلكين من خلال توفير كل متطلباتهم من المنتجات المختلفة والأنواع التي تتيح لهم فرص أكبر للاختيار و المفاضلة بين مختلف السلع والأصناف في ظل تعدد مصادر استيرادها وهو ما من شأنه تعزيز استقرار السوق و الأسعار بشكل وتسهم في خفض الأسعار وتنشيط حركة السوق المحلي.

ومن جانبه ثمن السيد رضا البستاني دور وجهود الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة والتسهيلات الكبيرة التي تقدمانها لتعزيز هذا القطاع وتطويره والتي تصب في نهايتها في خدمة المستهلكين في مملكة البحرين .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً