العدد 4408 - الأربعاء 01 أكتوبر 2014م الموافق 07 ذي الحجة 1435هـ

خالد آل خليفة يؤكد أهمية اجتثاث منابع الإرهاب المالية وبكافة الوسائل الممكنة

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

 

جاء ذلك خلال المداخلة التي ألقاها الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة ضمن مشاركته على رأس وفد مجلس الشورى إلى منتدى الحوار البرلماني الذي تنظمه الجمعية البرلمانية للناتو بالتعاون مع البرلمان الإيطالي بجمهورية إيطاليا، حيث يضم الوفد في عضويته سعادة السيد خليل إبراهيم الذوادي رئيس لجنة شؤون الشباب بالمجلس.

وأشار رئيس الوفد خلال مداخلته التي طرحها ضمن مناقشات البرلمانيين في المنتدى إلى أننا في مملكة البحرين بالرغم من مشاركتنا في كل الأعمال الدولية لمكافحة الارهاب إلا أننا نؤمن بأن مكافحة الارهاب لا يمكن أن تنتصر دون تجفيف منابعه المالية ، ومن هذا المنطلق سيتم تنظيم مؤتمرا دوليا خلال شهر نوفمبر القادم بمشاركتنا  ومشاركة الشركاء في المجتمع الدولي من أجل بحث السبل الكفيلة لمكافحة تمويل الارهاب حيث أن هناك منظمات ودولا اقليمية ودولية تمول الارهاب.

ومؤكدا في الوقت نفسه على أننا كبرلمانيون يجب التشريع لمكافحة الارهاب بجميع صوره ، مثمنا دور مملكة البحرين وريادتها من خلال سن التشريعات في هذا الشأن .

وكان المنتدى قد افتتح أعماله اليوم الخميس (2 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) بمجموعة من الكلمات الافتتاحية التي القاها كل من محافظ مدينة كتانيا حيث ينعقد المنتدى، ورئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، ورئيس الجمعية البرلمانية للناتو، إضافة لكلمة لكل من رئيس الوفد الايطالي في الجمعية البرلمانية للناتو، ورئيس المجموعة الخاصة لدول حوض المتوسط والشرق الأوسط.

وقد شارك وفد مجلس الشورى خلال اليوم الأول من المنتدى في المناقشات التي طرحت حول مجموعة من القضايا المتعلقة بمساندة الدولة الليبية، وتطور الحركة الجهادية في منطقة الشرق الاوسط، إضافة لموضوع تحدي الهجرة العابرة للقارات، فيما من المنتظر أن يتناول اليوم الثاني من المنتدى القضية السورية وأزمة قطاع غزة، إضافة إلى قضية اللاجئين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً