صحيفة الوسط البحرينية

العدد : 4422 | الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 22 صفر 1441هـ

البوعينين يكشف تفاصيل الكتلة الانتخابية.. ويدعو المرشحين لمراجعة "الإشرافية" الأربعاء

أعلن سعادة رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2014، المستشار عبدالله بن حسن البوعينين، تفاصيل أعداد الناخبين موزعة على المحافظات الأربع.

وأشار البوعينين إلى أن الكتلة الانتخابية في محافظة العاصمة والتي تضم 10 دوائر انتخابية قد بلغت 90,349 ألف ناخب. في حين بلغت الكتلة الانتخابية في محافظة المحرق والتي تضم ثماني دوائر انتخابية ما قدره 68,618 ألف ناخب. أما الكتلة الانتخابية في المحافظة الشمالية والتي تضم 12 دائرة انتخابية فقد بلغت 119,467 ألف ناخب، إلى جانب المحافظة الجنوبية والتي تضم 10 دوائر انتخابية فقد بلغت كتلتها الانتخابية 71,279 ألف ناخب.

وتشكل أعداد الناخبين مجتمعة ما قدره 349,713 ألف ناخب، وهو ما يمثل إجمالي الكتلة الانتخابية لمملكة البحرين والذي سبق للمستشار البوعينين أن أعلن عنه في وقت سابق نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بعد أن تم تعليق الجداول النهائية للناخبين على إثر انتهاء محكمة الاستئناف العليا من الفصل في كافة الطعون التي تقدم بها الناخبون على قرارات رؤساء اللجان الإشرافية.

وبحسب الإحصائيات التفصيلية – التي يوضحها الجدول المرفق – فإن الدائرة السابعة في محافظة المحرق هي الدائرة ذات النصيب الأكبر من حيث كثافة الكتلة الانتخابية بواقع 13204 ألف ناخب، مقارنة بسائر الدوائر الانتخابية الـ 39 المتبقية الموزعة على المحافظات الأربع.

من جانب آخر، جدد المستشار البوعينين دعوته إلى كافة الراغبين في خوض منافسات الاستحقاق النيابي والبلدي إلى التوجه للجان الإشرافية الموزعة على محافظات المملكة الأربع للتقدم بطلبات ترشحهم على مدى خمسة أيام اعتباراً من يوم بعد غد (الأربعاء 15 أكتوبر) ولغاية الأحد الموافق 19 من الشهر ذاته، وذلك من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساء. مشدداً كذلك على أهمية أن يراعي المرشحون استيفاءهم لشروط الترشح واصطحاب كافة الوثائق المطلوبة لقبول الطلب.

وتتمثل الوثائق المطلوبة لقبول طلبات مرشحي المجلس النيابي في نسخة من جواز السفر، ونسخة من بطاقة الهوية، ونسخة من شهادة الميلاد لمواليد العام 1984، وصورتين شخصيتين (مقاس 4×6 سم) ونسخة منها إلكترونية، وإيصال بإيداع مبلغ 200 دينار في خزانة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ونسخة من المؤهل الدراسي الحاصل عليه إن وجد، علاوة على السيرة الذاتية بما لا يزيد عن 300 كلمة.

أما مرشحو المجالس البلدية فيشترط أن يصطحبوا نسخة من بطاقة الهوية، ونسخة من شهادة الميلاد لمواليد العام 1984، وصورتين شخصيتين (مقاس 4×6 سم) ونسخة منها إلكترونية، وإيصال بإيداع مبلغ وقدره 50 ديناراً في خزانة وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني، وإفادة بسداد رسوم البلدية المستحقة أو تقديم ما يثبت أنه غير مكلف بها، ونسخة من آخر مؤهل دراسي حاصل عليه إن وجد، والسيرة الذاتية بما لا يزيد عن 300 كلمة، إضافة إلى أن يكون طلب الترشيح مشفوعاً بتزكية 10 ناخبين من الدائرة الانتخابية مع مراعاة عدم جواز ولا يجوز للناخب أن يزكى أكثر من مرشح.

 

المصدر: ادارة الانتخاب والاستفتاء (vote.bh)
بتاريخ: 12 اكتوبر 2014

 

 


المصدر: صحيفة الوسط البحرينية

تم حفظ الصفحة من الرابط: http://alwasatnews.com/news/928810.html