العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ

الناجيات من سرطان الثدي يشاركن في حملة «قدوة الشجاعة» من «فورد» في البحرين

شاركت «فورد البحرين» مؤخراً في حملة «قدوة الشجاعة» ضمن مبادرة «محاربات بروح وردية» والتي عززت وجودها في منطقة الشرق الأوسط في محاربة سرطان الثدي، وتمّ تخصيص عائدات الأرباح من مبيعات هذه الألبسة والاكسسوارات الخاصة بشكلٍ كامل للتبرع بها إلى الجمعيات الخيرية التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الدعم.

وتشارك «فورد موتور كومباني» بنشاط في المعركة ضدّ سرطان الثدي منذ العام 1993. وتوّجت هذه الجهود في العام 2006 إطلاق حملة «محاربات بروح وردية»، ومجموعة تشكيلة فورد من الألبسة والاكسسوارات الخاصة.

واحتفالاً بمرور 20 عاماً على انطلاق هذه الحملة، وفي أعقاب النجاح الهائل الذي حققته في الولايات المتحدة، اختارت فورد الشرق الأوسط مجموعة من النساء الملهمات من البحرين، للمشاركة في حملة «قدوة الشجاعة» التي تهدف إلى تسليط الضوء على قصص الناجيات من سرطان الثدي في وتعزيز أهمية الكشف المبكر في محاربة هذا المرض.

وتشير الإحصائيات والدراسات الطبية إلى أن واحدة من بين ثماني نساء سيتمّ تشخيص سرطان الثدي لديها خلال حياتهن، و85 في المئة منهن ليس لديهن تاريخ عائلي للمرض. كما تشير هذه الأرقام الخطيرة إلى أهمية الكشف المبكر وضرورة تعزيز برامج التوعية المحلية.

ويتمّ تشخيص الإصابة بسرطان الثدي في مراحل متأخرة لدى عدد كبير ومقلق من النساء في منطقتنا، ولايزال هذا المرض في كثير من الأحيان من المحرمات، ولهذا تأمل فورد الشرق الأوسط أن تكون قصص هؤلاء النساء ونصائحهن بمثابة محفز لتشجيع الآخرين على الحديث عن تجاربهم الخاصة، ودفع المزيد من الناس لإجراء الفحوصات الطبية بشكل متكرر.

وبهذا السياق، قالت مديرة شئون الإعلام والعلاقات العامة لدى فورد الشرق الأوسط سوسن نيغوصيان: «يسرنا هذا العام أن نحتفل بالذكرى الـ 20 على انطلاقة حملة «محاربات بروح وردية في مختلف أنحاء العالم ومنطقة الشرق الأوسط. وحرصنا في حملة هذا العام على تسليط الضوء على قصص الناجيات من سرطان الثدي في هذه المنطقة، واللواتي أظهرن الكثير من القوة والشجاعة في معركتهن ضد هذا المرض. ومن المؤكد أن تقوم التجربة التي مرّت بها النساء الخمس اللواتي تمّ اختيارهن للمشاركة في حملة «قدوة الشجاعة» بتشجيع النساء والرجال الذين يحتاجون إلى الدعم والتشجيع خلال مرورهم بهذه التجربة الصعبة. وتمثل تشكيلة الأزياء والاكسسوارات التي ارتدينها رموزاً لقيم الأمل والقوة والتعاون، التي هي المرتكز الرئيسي في مكافحة مرض سرطان الثدي في البحرين.

العدد 4426 - الأحد 19 أكتوبر 2014م الموافق 25 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً