العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

"إنجاز البحرين" تطلق "مخيم الإبداع" لمساعدة الطلاب على استكشاف ريادة الأعمال

أعربت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن سعادتها بإطلاق منظمة "إنجاز البحرين" هذا الشهر بالتعاون مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات " جيبك " برنامجاً جديداً بعنوان "مخيم الإبداع".

وأكدت سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة ان هذا البرنامج سيمكننا من منح الطلاب الفرصة لتعلم مهارات ريادة الأعمال التي يحتاجونها لتطوير وتنمية أعمالهم المستقبلية، بما في ذلك التواصل الفعّال والنشاطات الجماعية واتخاذ القرار السليم بسرعة والمرونة وحل المشكلات والتكيّف مع أوضاع السوق".

ويتكون البرنامج اقيم في نادي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) من 7 فعاليات حيث من المقرر أن يتم خلال العام الدراسي 2014/2015 تنفيذ هذا البرنامج بمشاركة 700 طالب ثانوي وجامعي.

وشارك في أول مخيم الإبداع، ثمانية فرق من ست مدارس خاصة، حيث تسلم الفريق الفائز من المدرسة البريطانية في البحرين كأس الفوز من رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين المهندس عبد الرحمن جواهري، و ذلك بعد أن حصل الفريق الفائز على أفضل تقييم من قبل لجنة التحكيم.

ومن ضمن فعاليات مخيم الإبداع، يُطلب من الطلاب إيجاد حلول فريدة لمواجهة تحديات حقيقية يواجهها قطاع الأعمال و ذلك من خلال الابتكار والعمل الجماعي والقيادة والتفكير النقدي ومهارات التقديم وذلك بهدف تعليمهم المسائل التي تواجهها الشركات و المؤسسات بطريقة مسلية وتفاعلية.

كما طرحت على الفرق مشكلة تتعلق بالأعمال وطلب منها اقتراح حلول لها خلال وقت قصير باستخدام أدوات ومعلومات وموارد محددة.

كما سنحت للطلاب فرصة لاختبار انفسهم في بيئة تحاكي الحياة الواقعية لبيئة العمل المحلية التي تتطلب روح ريادة الأعمال لتحقيق النجاح. كما توفرت للطلاب كذلك الفرصة لتطوير مهارات التواصل بينهم ومهارات حل المشكلات، إضافة إلى تعلم كيفية العمل تحت الضغط و في وقت قصير.

هذا وقام فريق مستقل من الحكّام بتقييم خطط الأعمال التي قدمتها الفرق استناداً إلى مجموعة من المعايير من بينها العمل الجماعي ورح الفريق، ومهارات التقديم، وعرض سريع للمشروع لمدة دقيقتين أمام جمهور، وخطة العمل النهائية. وخلال الحفل الختامي أعلن الحكام اسم الفريق الفائز الذي تسلم كأس "مخيم الإبداع".

كما وقام بإدارة المخيم متطوعون من العاملين و المديرين في شركات القطاع الخاص، وهو ما ساعد الطلاب على تعلم كيفية عمل السوق ووسائل التكيف معه من قبل محترفين في مجال الأعمال.

من جانبه اشاد رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين ورئيس شركة "جيبك" الراعية للبرنامج الدكتور عبد الرحمن الجواهري بالمبادرات المبتكرة التي تقدمها إنجاز البحرين وقال أن هذه المبادرات تعزز مهمة المنظمة في إلهام الشباب البحريني وإعداده للنجاح في الاقتصاد العالمي. كما شكر الطلاب على مشاركتهم الفعّالة وتفاعلهم مع نشاطات مخيم الابداع.

يذكر أن برنامج مخيم الإبداع مفتوح لجميع المدارس والجامعات المهتمة بتعليم الطلاب قضايا الأعمال وريادة المشاريع. و يعتبر هذا البرنامج واحد من ثلاثة برامج جديدة أضافتها إنجاز البحرين هذا العام الدراسي إلى 12 برنامجا تقدمها المنظمة. وتهدف المنظمة من خلال هذه البرامج إلى الوصول إلى 20,000 طالب في جميع المدارس الثانوية ومعظم المدارس الإعدادية والابتدائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً