العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

المضحكي: تعزيز نقل التجارب بين هيئات الاعتماد بالدول الشقيقة لدعم قطاع التعليم العالي

ضاحية السيف - الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي بأهمية الجهود المشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي في دعم قطاع التعليم العالي في المنطقة، لافتةً إلى أن الهيئة ترحب بنقل التجارب بين هيئات الاعتماد الأكاديمي لما في ذلك من آثار إيجابية تساهم في نشر ثقافة الجودة وتؤكد على قيمتها ضمن إطار المعايير الدولية والممارسات الجيدة المعتمدة.

جاء ذلك خلال استقبالها وفدا من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي في مكتبها صباح أمس الثلاثاء، الذي حضر بهدف الاطلاع على تجربة هيئة المؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب في مراجعات مؤسسات التعليم العالي الكترونيا والتعرف على كيفية ترسيخ البنية التحتية لتقنية المعلومات وتسخيرها للاستفادة في مجال المراجعات.

وقد استمع الوفد المكون من الرئيس التنفيذي المساعد للشؤون الفنية للهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي تيس جودليف والرئيس التنفيذي المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالهيئة العمانية خالد بن محمد السيابي إلى عرض توضيحي يبين الإجراءات التي تقوم بها الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب في مجال تقنية المعلومات واستخداماتها في مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي.

الجدير بالذكر أن هيئة المؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب قد وقعت في يوليو الماضي مذكرة تفاهم مع الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي بتاريخ 13 يوليو الماضي. وتنص على أن يشجع الطرفان على تبادل المعلومات والخبرات وتقديم الدعم المشترك للفعاليات ومبادرات التدريب والتطوير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً