العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

قرينة العاهل تنيب الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لافتتاح معرض المرأة والعمل

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أنابت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة لافتتاح المعرض الثاني للمرأة والعمل " فرص وخيارات" الذي يضم ما يزيد عن 80 شركة من القطاع الخاص وجهات عديدة من الجامعات والمعاهد والمؤسسات الصحية والجمعيات المهنية.

وفي تصريح لها بهذه المناسبة، أكدت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة أن ما توليه صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من اهتمام شخصي بعمل المرأة ومشاركتها في سوق العمل وتقليل نسب البطالة للخريجات الجامعيات، وتكليف المجلس الأعلى للمرأة بمتابعة هذا الملف بالتعاون مع وزارة العمل والقطاع الخاص ليأتي بقصد إيجاد الحلول المناسبة وتذليل كافة الصعوبات لحلحلة هذا الملف خاصة مع التزايد الكبير للخريجات ومتطلبات سوق العمل.

ونوهت نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بجهود وزارة العمل، والبنوك والشركات الكبرى والمؤسسات والمجالس النوعية المشاركة في المعرض عبر طرح اكثر من 2880 وظيفة شاغرة في القطاع الخاص، وحوالي 703 فرصة تدريبية للباحثات عن عمل، مشيدة بما تتحلى به هذه الشركات والمؤسسات من التزام وطني تجاه توظيف النساء ساهم بلا شك في استمرار هذا المعرض.

وأشادت نائبة رئيسة المجلس بمخرجات التعاون والتنسيق بين المجلس الأعلى للمرأة ووزارة العمل المتمثلة في إقامة معرض خاص للباحثات عن عمل من الخريجات الجامعيات وتنويع الخدمات المعروضة ما بين أجنحة خاصة بالوظائف وأخرى لمؤسسات التدريب إلى جانب موقع خاص للورش التدريبية وموقع للمؤسسات التي تشجع الخريجة على ريادة العمل الحر، وجناح خاص لعدد من المخترعات البحرينيات لتقديم نماذج ايجابية قامت بمبادرات متميزة. معتبرة تنظيم هذا النشاط من ضمن أهم البرامج التي تضمنها محور التعلم مدى الحياة في الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، فضلاً عن كونه فرصة مناسبة لأمانة المجلس لتجميع البيانات والاحصائيات الضرورية، ولعمل استطلاعات الرأي للباحثات عن عمل، وحتى لمعرفة رأي المسئولين والتعرف على نوعية الصعوبات التي تقف بين الخريج وفرصة عمله. مؤكدة في الوقت ذاته على استعداد المجلس لتقديم كافة أشكال الدعم لمساعدة القطاع الخاص على بناء أو تشكيل وحدات إدارية تساعده على متابعة رصد تقدم المرأة العاملة لديه، وذلك للاحتفاظ بها كقوة بشرية وطنية، مع أهمية ابراز النماذج الناجحة لتشجيع الأجيال الجديدة.

وقد أطلعت نائبة الرئيسة على الأجنحة الخاصة لمؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات التدريبية والجهات الداعمة لريادة الاعمال، والفرص التدريبية لتأهيل العاطلات لمتطلبات سوق العمل، ويتيح للباحثات عن عمل الاستفادة من خدمات وزارة العمل، وجناحاً خاصاً للمخترعات حيث قامت كل مخترعة بعرض قصة نجاحها ومساهماتها في مجال الابتكار والابداع وما حققته من تنافسية على الصعيد المحلي والدولي.

ويستهدف المعرض الباحثات عن عمل، وطالبات المعاهد والجامعات، والنساء الراغبات في التوجه نحو ريادة الأعمال، ويوجه المعرض خدماته بشكل خاص نحو إدماج احتياجات المرأة في سوق العمل، فضلاً عن تسخير الإمكانيات كافة لمعالجة أية تحديات من شأنها تعزيز مكانه المرأة في سوق العمل ودورها في تطوير مستويات الإنتاج.

كما يتم خلال المعرض تقديم عدد من ورش العمل والمحاضرات المفتوحة في عدة موضوعات أبرزها الإرشاد المهني وإعداد السيرة الذاتية، الإبداع وتعدد مصادر الداخل، واخلاقيات العمل، والتسويق الذاتي، إلى جانب مهارات ريادة الأعمال وتطويرها، اختبار خاص بالقدرات، ومهارات المقابلة الشخصية والتواصل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً