العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

محافظ الشمالية : الواجب الوطني يحتم انتخاب الأكفأ

أكد محافظ الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور أن المحافظة تعمل وفق توجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بتأمين سلامة المرشحين في دوائرهم ومناطقهم وتسيير دوريات أمنية قريبة من مناطق المرشحين، مشددا في الوقت ذاته على أن العملية الانتخابية هي واحدة من الصور التي تكشف نمو الوعي لدى المواطن البحريني للمشاركة في المسيرة الديمقراطية ولكن عبر الاختيار الصحيح وانتخاب الأكفأ من المرشحين.

 وقال في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنــا) :" تسعى المحافظة الشمالية خلال فترة الانتخابات إلى القيام بواجبها فيما يتعلق بنشر المعلومات وثقافة المشاركة من خلال اللقاءات والمحاضرات والندوات.

ومن بين تلك الفعاليات سيتم تنظيم ندوة موسعة يوم الأربعاء 22 أكتوبر 2014 في صالة أحمد كانو بمدينة حمد تناولت أخلاقيات ممارسة العمل النيابي وترسيخ قيم الاحترام والاعتقاد بحرية الرأي والرأي الآخر في الإطار العام لتأكيد ديننا الحنيف على قيم التسامح والتعايش".

كما اشار المحافظ العصفور إلى أن المحافظة، ومشاركةً منها في انجاح العملية الانتخابية، تتعامل مع المترشحين جميعًا على مسافة واحدة، لكن الجانب المهم لها هو المشاركة مع الجهات ذات العلاقة من الأجهزة الحكومية في تنفيذ كل ما من شأنه تقديم التسهيلات والخدمات في المراكز الانتخابية، والمتابعة المستمرة ميدانيًا حتى يوم التصويت.

وأشار إلى أن توجيهات القيادة تأتي دائمًا فيما يحقق المصلحة الوطنية العليا، وقال :" لقد تشرف أهالي المحافظة الشمالية بلقاء سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم الأحد (6 يوليو/ تموز 2014)، وتشرفنا بالاستماع الى خطابه السامي وتوجيهاته الكريمة للمشاركة في الانتخابات.. كل ذلك من منطلق تعزيز الشراكة الحقيقية في صنع القرار".

وحول إجراءات تسيير العملية الانتخابية في محافظة الشمالية، نوه سعادة المحافظ إلى أن هناك توجيهات من وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بتأمين سلامة المرشحين في دوائرهم ومناطقهم وتسيير دوريات أمنية قريبة من مناطق المرشحين، مما يؤكد حرص الجهات المعنية على سلامة المشاركين في العملية الانتخابية.

واختتم المحافظ العصفور تصريحه معربًا عن تمنياته في أن تشهد العملية الانتخابية مشاركة كبيرة ونجاحًا مميزًا وتوفيقًا للجميع في اختيار المترشحين الأكفاء الذين يتمتعون بالشعور الوطني على حمل هذه المسئولية والأمانة الكبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً