العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

مؤتمر تنمية الموارد البشرية ينطلق الشهر القادم

تحت رعاية وزير العمل جميل محمد علي حميدان وبتنظيم من مجموعة أوريجين للاستشارات، "المؤتمر السابع لتنمية الموارد البشرية" يُعقد تحت مظلة مؤتمر ومعرض الاتحاد الدولي لتدريب وتطوير المؤسسات (IFTDO) في الفترة من 10 الى 11 نوفمبر القادم بعنوان (تطوير إدارة الموارد البشرية كشريك استراتيجي).

ويأتي هذا المؤتمر في نسخته السابعة بعد النجاح الذي حققه منذ انطلاقته في المرة الأولى واستمرارية نجاحه كل عام من انعقاده حتى عامنا هذا، ولطالما اعتز وزير العمل برعايته وتطبيق ما يخرج منه من توصيات تصب في خدمة وصالح وزارة العمل وكافة الموارد البشرية المحلية العاطلة منها أو العاملة.

يتميز المؤتمر هذا العام باستضافته لمتحدثين رئيسيين ذوو ثقل كبير ضمن مؤسسات ضخمة يُشار لها بالبنان ويُشهد على نجاحها محلياً ودولياً، كالرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) تيم موري ، والداتو بالين الرئيس التنفيذي لمجموعة من ماليزيا، و بيتر جييز الرئيس التنفيذي لـ بلندن إلى جانب عدد من المتحدثين من البحرين، وسلطنة عمان، وأيرلندا والمملكة المتحدة.

لطالما تم اعتبار وظيفة المورد البشري كوظيفة ثانوية إدارية في منظمات العمل، وهذا ما دحضته كثير من الدراسات والبحوث؛ التي أكدت على أهمية هذا المكون، فالمورد البشري في كافة قطاعات العمل الخاصة أو العامة إما أن تأخذ بدفة الشركة نحو النجاح أو تتسبب في إغراقها وإغراق الجميع.

سيوجه هذا المؤتمر أولوية وظيفة المورد البشري نحو منحىً مختلف تماماً من خلال ربط استراتيجية الموارد البشرية باستراتيجية العمل وتسليط الضوء على كيفية تطوير وظيفة المورد البشري ليعمل كشريك استراتيجي إلى جانب أساسيات سير العمل الأخرى.

سيتضمن المؤتمر الذي يستهدف رؤساء الموارد البشرية، مدراء المشاريع، مدراء خطوط الإنتاج لمختلف المؤسسات، رؤساء التدريب وجميع اختصاصيو الموارد البشرية من القطاعين العام والخاص، سيتضمن معرضاً مصاحباً لأكثر من 20 مستعرض، وسيستعرض المتحدثين الرئيسيين الثلاثة في اليوم الأول من المؤتمر مفاهيم كثيرة وتجارب مؤسساتية لإشراك المورد البشري كشريك استراتيجي في العمل، بينما ستُعقد ثلاث ورش عمل متزامنة ومنفصلة في اليوم الثاني ستسلط كل منها الضوء على بناء مؤسسات قائمة على أساس القيمة، تأثير التكنولوجيا الحديثة على خلق عالم جديد للموارد البشرية وتأثير الكفاءة ورسم خرائط الموهبة في تطور الموظف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً