العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البحرين وألمانيا

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

أجرى وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مباحثات مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وتم بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وسبل تعزيزها وتوطيدها، إضافة إلى التطورات الحاصلة على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أعرب معالي وزير الخارجية عن اعتزازه وتقديره للمستويات الجيدة التي وصلت إليها هذه العلاقات، والتي تعكس حرصًا مشتركًا ورغبة متبادلة من قيادتي الدولتين على تطوير وتعزيز هذه العلاقات في المجالات كافة.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن حرص مملكة البحرين على توطيد وتطوير العلاقات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية ينبع من إدراك المملكة بالفرص العديدة والإمكانيات المتنوعة التي توفرها هذه العلاقات بما يعود بالنفع على الجانبين البحريني والألماني، منوهاً إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين مسئولي الدولتين في فتح آفاق أوسع من التعاون بينهما في المجالات السياسية أو الاقتصادية وغيرها من المجالات.

من جانبه، أكد شتاينماير على حرص بلاده على تنمية وتطوير علاقتها مع مملكة البحرين في الميادين كافة، متطلعًا إلى زيارة مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة.

وتأتي زيارة وزير الخارجية لألمانيا في إطار المساعي البحرينية المستمرة في التواصل مع دول العالم للتباحث حول القضايا المختلفة ومحاولة التوصل لحلول مقبولة للمشكلات التي تواجه المجتمع الدولي وتتطلب تعاونًا وتفاهمًا دوليًا لمعالجتها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً