العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

وزير الخارجية: الجانبان البحريني والألماني يمتلكان تجربة ديمقراطية ونيابية ثرية

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، أن الجانبين البحريني والألماني يمتلكان تجربة ديمقراطية ونيابية ثرية، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات في هذا المجال بما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات المختلفة نظرًا للدور المهم الذي تقوم به السلطة التشريعية في صنع القرار .

جاء ذلك خلال لقائه ، نائبة رئيس البرلمان الألماني (البوندستاغ) ، بيترا باو، اليوم الثلثاء (21 أكتوبر / تشرين الأول 2014) وذلك في إطار الزيارة الرسمية الحالية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وقد تناولت المباحثات عدة قضايا وموضوعات على رأسها العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين ومجالات التعاون البرلماني بينهما، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض وزير الخارجية مع نائبة رئيس البرلمان الألماني علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة في ظل رعاية وحرص الجانبين على تطوير وتعزيز هذه العلاقات.

واتفق الجانبان على وجود الكثير من مجالات التعاون المشترك التي يمكن أن تسهم في دفع العلاقات وتقويتها بما يعود بالخير والنماء على البلدين، وعلى ضرورة وضع الآليات التي تتيح الاستفادة من برامج البرلمان الألماني وخاصة فيما يتعلق بتبادل الطلبة والشباب فضلاً عن برامج تعلم اللغة الألمانية .

من جانبها، جددت باو دعمها لمواقف مملكة البحرين إزاء القضايا الإقليمية والدولية، منوهة إلى الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، متمنية النجاح لهذه الانتخابات .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً