العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

حميدان: البحرين تسعى بشكل جدي نحو تطوير سياسات الحماية الاجتماعية

أكد وزير العمل جميل محمد علي حميدان ان اهتمام مملكة البحرين تسعى بشكل جدي ودائم نحو الارتقاء بتطوير سياسات الحماية الاجتماعية ومجالات التنمية البشرية في إطار سلسلة من البرامج والجهود الوطنية الطموحة.

وكان حميدان قد التقى في مكتبه صباح اليوم الثلثاء (21 أكتوبر / تشرين الأول 2014) الخبيرة الدولية في مجال الحماية الإجتماعية في المكتب الإقليمي للدول العربية في بيروت، التابع لمنظمة العمل الدولية اورسلا كولكي، وتزور كولكي مملكة البحرين في إطار مشاركتها في أعمال منتدى الضمان الإجتماعي المنعقد خلال الفترة 20-21 اكتوبر 2014. وأثنى وزير العمل على الدور والمكانة التي تتمتع بها كولكي، حيث ساهمت كخبيرة منتدبة من منظمة العمل الدولية للعمل في إطار التعاون الفني بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية على إعداد المسودة الأولى لمشروع قانون التأمين ضد التعطل والذي صدر بالمرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006.

وأبدى وزير العمل تطلعه لتعزيز التعاون بين مملكة البحرين و منظمة العمل الدولية للاستفادة من خبرات المنظمة في دعم مشروعات وبرامج عمل الوزارة وعلى وجه الخصوص الاستعانة بمرئيات خبراء المنظمة فيما يتعلق بتطوير سياسات الدولة في تطوير الاقتصاد وتعزيز الحوار الاجتماعي ودعم برامج التنمية البشرية، ذلك فضلاً عن دعم أهداف المملكة في برنامج إصلاح سوق العمل وما تتطلبه المرحلة من ضرورة تطوير للتشريعات والقوانين بالنسبة لنظم التعليم والتدريب الفني والمهني. 

من جانبها أشادت أورسلا بتجربة البحرين الناجحة في مجال التأمين ضد التعطل، واصفة اياها بأنها تجربة رائدة على مستوى المنطقة، وهي تشجع الجميع للاستفادة منها والاطلاع عليها كونها أثبتت انها من أنجح التجارب التي وفرت نظاماً متكاملاً للحماية والاستقرار الاجتماعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:27 م

      زائر

      دول الجوار تعطي علاوة أجتماعية 300 دينار وهني في البحرين ماتوصل 30 دينار

اقرأ ايضاً