العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

مقتل 28 متمرداً في غارات للجيش الباكستاني في منطقة القبائل

اعلن الجيش الباكستاني الثلثاء (21 أكتوبر / تشرين الأول 2014) انه قتل 28 متمرداً في غارات جوية في منطقة القبائل قرب الحدود مع افغانستان حيث يحارب مجموعات اسلامية منذ اكثر من عقد.

والضربات التي ادت ايضا إلى مقتل عدد من المقاتلين الاجانب، وقعت الثلثاء في منطقة دتاخيل في وزيرستان الشمالية حيث معقل مجموعات مرتبطة بحركة طالبان كما اعلن الجيش في بيانه.

وتقاتل باكستان مجموعات اسلامية في منطقة القبائل التي تحظى بشبه حكم ذاتي منذ 2004 بعدما دخلها الجيش بحثا عن مقاتلي القاعدة الذين فروا عبر الحدود اثر الاجتياح الدولي بقيادة الولايات المتحدة لافغانستان.

وفي حزيران/يونيو بدأ الجيش عملية في وزيرستان الشمالية بعد عملية دموية على مطار كراتشي انتهت بنسف محادثات السلام بين الحكومة والمتمردين.

وتعتبر وزيرستان الشمالية قاعدة مهمة لحركة طالبان الباكستانية التي بدأت تمردها ضد الدولة في 2007 وتؤمن ملاذا لعدد من مجموعات متطرفة تضم مقاتلين اجانب.

ودعت الولايات المتحدة باستمرار إلى التحرك ضد المجموعات المتطرفة في وزيرستان الشمالية والتي تستخدم المنطقة قاعدة خلفية لشن هجمات ضد قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان المجاورة.

ويقول الجيش الباكستاني انه قتل اكثر من الف متمرد وخسر 86 جنديا منذ بدء العملية.

لكن من الصعب التحقق من مصدر مستقل من هذه الحصيلة بسبب صعوبة وصول الصحافيين إلى منطقة النزاع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً