العدد 4427 - الإثنين 20 أكتوبر 2014م الموافق 26 ذي الحجة 1435هـ

الشرطة البريطانية: خمسة بريطانيين ينضمون لـ"داعش" كل اسبوع

اكد رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان-هوي الثلثاء (21 أكتوبر / تشرين الأول 2014) ان خمسة بريطانيين على الاقل يتوجهون كل اسبوع الى العراق او سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش".

وقال رئيس الشرطة ان "التقدم الذي تحرزه جماعة داعش في العراق وسوريا والذي يجري بسرعة متزايدة، والان باتجاه تركيا، ليس مجرد فظائع ترتكب على اراض بعيدة".

واضاف "نعرف ان اكثر من 500 بريطاني سافروا للمشاركة في القتال. كثير منهم دخلوا وكثير غيرهم سيرغبون بذلك في الأشهر المقبلة وربما السنوات".

وقال "لدينا دائما في المعدل خمسة اشخاص ينضمون اليهم كل اسبوع. خمسة كل اسبوع قد يبدو قليلا. ولكن عندما تفكرون ان في السنة خمسين اسبوعا، اي 250 مجندا جديدا، فهذا اكثر بخمسين بالمئة من عدد الذين نعتقد انهم موجودون اصلا هناك".

وقال ان"هذه الارقام تمثل الحد الادنى. قد يكون هناك غيرهم كثيرون سافروا إلى بلد اخر قبل التوجه إلى سوريا والعراق بطريقة لا يمكن دائما تحديدها عندما تكون هناك دول ضعيفة وحدود مفتوحة".

واعتبر برنارد هوغان-هوي ان عودة "اشخاص لديهم خبرة عسكرية (الى بريطانيا) خطر على مجتمعنا".

وفي سوريا، ينتظر المقاتلون الاكراد المدافعون عن مدينة عين العرب (كوباني) السورية تعزيزات الثلثاء تساعدهم في مقاومة هجوم جديد لمقاتلي التنظيم المتطرف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً