العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

السعودية:إحباط الاستيلاء على 4 ملايين متر من أراضي جدة

نقلت صحيفة الوطن السعودية اليوم الأربعاء (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) عن مصادر مطلعة عن أن المحكمة العامة في جدة بالسعودية أطاحت خلال اليومين الماضيين، بسمساري عقار حاولا التحايل على المحكمة عبر ادعاء كل منهما أحقيته في ملكية أرض تقدر مساحتها بـ4 ملايين متر مربع، وتمتد بمحاذاة طريق الحرمين، إلا أن ناظر القضية اكتشف أن الصكوك التي بحوزتهما مزورة.

وذكرت الصحيفة أن قضايا نزاعات العقارات في السعودية والبالغة هذا العام 2303 قضية أسهمت في أن تستثمر وزارة العدل الأمر في فحص الصكوك وتسليط المجهر على حجج الاستحكام كافة التي يتنازع حولها العقاريون في المحاكم العامة، مما أدى إلى اكتشاف أرقام قياسية سجلتها الوزارة في المزورة أو التي استخرجت بالتحايل على الأنظمة، بحسب ما علمته "الوطن" من مصادر قضائية مطلعة.

وبينما لم تشر المصادر إلى العدد الفعلي للصكوك المزورة، واكتفت بوصفها بـ"القياسية"، كشفت عن أن دعاوى النزاعات العقارية المشار إليها تلقتها المحاكم العامة في 6 مناطق، وتربعت مدينة الرياض على رأس القائمة بـ760 قضية، إلا أنها لم تسجل رقما كبيرا فيما يتعلق بالتزوير، بخلاف جدة التي حلت ثانية بـ530 قضية نزاع عقاري، لكنها سجلت نحو 20في المئة من قضايا التزوير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:33 ص

      زائر

      ابليس هرب من الوطن العربي لماذا هريت رغم ان مشاريعك جيدة مع العرب فقال علمتهم الغش الرشوة والسرقة والكذب فاشتروا بها القصور والسيارات والمزارع فكتبو عليها هذا من فضل ربي........ واللة شئ يقهر

اقرأ ايضاً