العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

برلمان إقليم كردستان العراق يصوت لإرسال قوات من البشمركة لمساندة كوباني

يعقد برلمان اقليم كردستان العراق الشمالي اليوم الاربعاء (22 أكتوبر / تشرين الأول 2014) اجتماعا للتصويت على منح رئيس الاقليم مسعود بارزاني صلاحية إرسال قوات من البشمركة لقتال تنظيم "داعش" دفاعا عن مدينة كوباني او عين العرب السورية الكردية، حسبما افاد مصدر برلماني كردي.

وقال رئيس كتلة الحزب الديموقراطي الكردستاني في برلمان الاقليم، اوميد خوشناو ، لفرانس برس ان "برلمان اقليم كردستان سيعقد اليوم جلسة باستضافة وزير البشمركة (مصطفى سيد قادر) لاعطاء الترخيص والسماح لرئيس الاقليم بتحريك القوات الى مدينة كوباني".

واشار خوشناو إلى ان بارزاني وجه رسالة مساء امس الثلثاء إلى برلمان الاقليم لاتخاذ قرار بالسماح لرئيس الاقليم بتحريك قوات كردية إلى خارج الاقليم.

ويبدو ان قرار الاقليم الذي يتألف من ثلاث محافظات كردية مستقل ولا تدخل للحكومة المركزية في بغداد فيه.

وينص قانون اقليم كردستان على ان رئيسه هو القائد العام لقوات البشمركة في الاقليم.

وصد المقاتلون الاكراد الذين يدافعون عن مدينة عين العرب السورية الاستراتيجية امس الثلثاء هجوما شنه عناصر تنظيم "داعش" فيما ينتظرون تعزيزات اضافية من التحالف الدولي.

وتجري معارك متقطعة على محاور عدة من مدينة عين العرب. وقد اوقعت هذه المعارك منذ ليل الإثنين الثلثاء 41 قتيلا في صفوف تنظيم داعش و"وحدات حماية الشعب" الكردية.

ويحاول تنظيم "داعش" منذ اكثر من شهر السيطرة على عين العرب، ثالث المدن الكردية السورية والتي تبلغ مساحتها ستة الى سبعة كيلومترات مربعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً