العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

بدء طرح تذاكر حفل "كان الزمان وكان" لإلياس الرحباني

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الثقافة عن بدء طرح تذاكر حفل المايسترو إلياس الرحباني الذي يحمل عنوان "كان الزمان وكان"، والذي يقام بمناسبة مرور عامين على تأسيس مسرح البحرين الوطني، يوم 6 نوفمبر القادم على خشبة المسرح الوطني، حيث تباع التذاكر في محلات فيرجن ميغا ستور بمجمع البحرين الستي سنتر، إضافة إلى موقع المحلّات الإلكتروني.

المسرح الوطني الذي يكتنز في داخله ذاكرة الثقافة بأنواعها يحتفل بذكرى تأسيسه الثانية عبر  أنغام حفل "كان الزمان وكان"، التي سوف تتحسس طريقها نحو قلوب الجمهور البحريني عبر مزيج من الأغاني العربية التي اشتهرت بصوت السّيدة فيروز، بالإضافة إلى المعزوفات الموسيقية من المسلسلات والأفلام المشهورة التي عرفها الشرق من تأليف وتلحين إلياس الرحباني.

ويرافق المايسترو الرحباني غسّان الرحباني بعزف البيانو ، ويشارك في صناعة الفرح على خشبة المسرح بلحنين آخرين. ويتقدّم إلياس الرحباني أيضا لتقديم مداخلات كلامية تصنع ما بين بيانو غسان ولحن إلياس نكهة خاصة وأجواء حميمية يندر وجودها.

كذلك يحيي الحفل مجموعة من النجوم الذين ساهموا في أعمال مختلفة في مدرسة الرّحابنة، إضافة إلى مجموعة من مغنيي الكورال والعازفين ليبلغ عدد المشاركين في إحياء الحفل 64 شخصاً.

"كان الزمان وكان"، ليلة موسيقية تجمع الشرق بالغرب وتجعل من اللقاء ما بين لحن الشرق والغرب فرصة لتجتمع الشعوب وتلتقي الحضارات في مدينة المنامة، التي تحتفي بالعيد الثّاني لمسرحها تزامناً مع احتفاءها بالفنون في عام "الفن عامنا"، ومناسبة اختيارها مدينة آسيوية للسّياحة للعام 2014م.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً