العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

انعقاد الاجتماع التشاوري الثالث لوزارتي خارجية البحرين والهند في نيودلهي

المنامة – وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار تنفيذ ما جاء في البيان المشترك الصادر بمناسبة الزيارة الرسمية لملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الهند في فبراير الماضي، بضرورة عقد اجتماعات منتظمة للمشاورات الثنائية بين وزارتي خارجية مملكة البحرين وجمهورية الهند، وتنفيذا لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي خارجية البلدين في عام 2004، عقد في العاصمة الهندية نيودلهي الاجتماع التشاوري الثالث لوزارتي خارجية مملكة البحرين وجمهورية الهند، برئاسة الوكيل المساعد للشئون العربية والأفرو آسيوية والمنظمات بوزارة الخارجية عن الجانب البحريني الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، والمساعد لشئون الخليج والحج بوزارة خارجية جمهورية الهند مريدول كومار الوكيل الذي ترأس الاجتماع عن الجانب الهندي.

شارك في الاجتماع سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الهند السفير طارق مبارك بن دينه والسكرتير الأول بسفارة مملكة البحرين في نيودلهي مرام الصالح والسكرتير الأول بإدارة الشئون الأفرو آسيوية بوزارة الخارجية منى رضي والسكرتير الثاني بمكتب الوكيل المساعد بالوزارة حميدة الحداد.

 كما حضر عن الجانب الهندي ممثلون عن وزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة الصناعة والتجارة بجمهورية الهند.

وقد أكد الجانبان، خلال الاجتماع، عمق العلاقات الثنائية الوثيقة، القائمة على أسس التاريخ المشترك و التواصل الثقافي،  والتي ازدهرت وتطورت عبر العلاقات الاقتصادية التي تشهد نمواً مضطردا، ومن خلال أوجه التعاون المتعددة في كافة المجالات والصلات الأخوية الحميمة بين شعبي البلدين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين ، حيث أكد الجانبان على أهمية استمرار المشاورات الثنائية المنتظمة من خلال الآليات المؤسسية القائمة بين البلدين، وضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والشعبية. كما تم خلال الاجتماع تبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما وأقام وكيل وزارة الخارجية بجمهورية الهند، Anil Wadhwa مأدبة غذاء بمناسبة انعقاد الاجتماع الثالث للمشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين في فندق تاج محل في نيودلهي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً