العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

وزيرة الثقافة تبحث سبل التعاون المشترك مع السفير الروسي

المنامة – وزارة الثقافة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت وزيرة الثقافة الشيّخة ميّ بنت محمد آل خليفة في مكتبها اليوم الأربعاء (22 أكتوبر / تشرين الأول 2014) السفير الروسيّ فيكتور سميروف، حيث تبادل الطرفان الأحاديث الودّية فيما يتعلق بتطوير التعاون المشترك في مجالات التعاون الثقافيّة والروسيّة.

وشددت على أهمية العلاقات مع الجمهورية الروسيّة، منوّهة بالزيارة الرسميّة الأخيرة التي قام بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، والتي أكد من خلالها على ضرورة فتح آفاق التعاون والتبادل في عدّة مجالات من بينها الجوانب الثقافيّة والسياحيّة.

وأضافت الوزيرة بأن الاتفاقيات الثنائيّة بين البلديّن تعزز من فكرة حوار الحضارات والتقارب الفكريّ والإنسانيّ، كما تساهم الخطوط الجويّة لطيران الخليج والتي تقدّم الرحلات المباشرة إلى روسيا بتسهيل التجاذب السياحي.

من جانبه أشاد السفير بجهود وزارة الثقافة الراميّة إلى فتح الآفاق على الآخر، خصوصاً المهرجانات والفعاليات الفنيّة التي تشكّل جسر عبورٍ بين البلدان والثقافات، مستذكراً استضافة وزارة الثقافة مؤخراً لعرض الباليه الشهير "كسّارة البندق"، والذي حقق حضوراً جماهيرياً غفيراً على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ، مثمناً الدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة دائماً للفعاليات والأنشطة الثقافيّة والسياحيّة المشتركة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً