العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

وزير الخارجية يبحث التحديات الإقليمية والدولية مع وزيرة الدفاع الألمانية

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن التحديات الكثيرة التي تواجه المجتمع الدولي تفرض أقصى درجات الحذر وتحتم أعلى مستويات التعاون البناء لمواجهة هذه التحديدات والتهديدات.

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير الخارجية اليوم الأربعاء (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)  مع وزيرة الدفاع الألمانية اورزولا فون دير لاين، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لجمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث تطرق اللقاء إلى العلاقات المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها، وكذلك الظرف الإقليمي والدولي الراهن والذي يشهد تعقيدات بالغة وتحديات صعبة.

وشدد الجانبان على أن الأمن والاستقرار هما ركيزتان أساسيتان لتحقيق التنمية والتقدم وتلبية طموحات وتطلعات الشعوب، ما يفرض على جميع الدول بذل جهود أكبر وإتباع طرق أكثر فعالية للقضاء على التوترات والنزاعات والإرهاب.

وأشاد وزير الخارجية بالدور الهام الذي تقوم به ألمانيا في حفظ الأمن والاستقرار ودعم الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لأجل التوصل لحلول لمشكلات وأزمات المنطقة وحرصها على ترسيخ الشرعية في العلاقات الدولية .

من جانبها، نوهت وزيرة الدفاع الألمانية اورزولا فون دير لاين إلى الدور الذي تقوم به مملكة البحرين وتعاونها مع المجتمع الدولي لسيادة الأمن وتعزيز الاستقرار في أرجاء المنطقة والعالم، متمنية للبحرين دوام التقدم والرخاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً