العدد 4428 - الثلثاء 21 أكتوبر 2014م الموافق 27 ذي الحجة 1435هـ

اليونسكو: دعوة لتقديم اقتراحات خاصة بإنتاج فيلم وثائقي عن حرية التعبير بالمنطقة العربية

واشنطن - إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

وجهت اليونسكو الدعوة لتقديم اقتراحات خاصة بإنتاج فيلم وثائقي يرمي إلى إبراز مشاريع تمولها الوكالة السويدية للتعاون الدولي من أجل التنمية وحكومة فنلندا بشأن تهيئة بيئة مواتية لحرية التعبير في المنطقة العربية.

وأشارت اليونسكو في بيان لها إلى أن الهدف من هذا الفيلم الوثائقي هو التواصل مع المانحين والجهات المعنية ووسائل الإعلام والجمهور الأوسع نطاقاً بشأن هذا المشروع المحدد الذي سيتم تحميله على موقع اليونسكو على شبكة الإنترنت الخارج عن الميزانية.

وسوف يتم إخراج هذا الفيلم باللغتين الإنجليزية والعربية، وفي نسخة طويلة وأخرى قصيرة تخص كلا من مصر، وتونس، وليبيا، وسوريا، والأردن، والمغرب، ولبنان، اليمن، فضلاً عن جنوب السودان.

وتوضح اليونسكو أن من شأن هذا المشروع تلبية احتياجات كل بلد من البلدان المذكورة، وذلك من خلال ما يتضمنه من أنشطة على المستوى الدولي والإقليمي والوطني، استناداً إلى الأولويات الوطنية في مجالات التنظيم الذاتي لوسائل الإعلام، والاستقلالية والتعددية، والسياسات المتعلقة بتكنولوجيات المعلومات والاتصالات وتعميم الانتفاع بالإنترنت، ودور النساء والشباب في إنشاء نظم ديمقراطية قابلة للحياة ومستدامة، وغير ذلك من الأولويات الرئيسية المتطورة.

أما الأنشطة التي ستُنفذ فإنها تستند إلى الشبكات المحلية والإقليمية القائمة، وبالشراكة مع المنظمات والمجموعات الأخرى التي تروج لحرية التعبير وحرية وسائل الإعلام، فضلاً عن الأطراف كافة، بما فيها الحكومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:06 م

      اووووف

      معرووفة المنطقة العربية بحرية التعبير و الرأي و لا في سجناء رأي خصوصا البحرين ما عندنا معتقلين رأي لان دولة ديمقراطية و كلمن ايقول اللي في فلبه و لا يخاف الاعتقال و التعذيب و الشعب العربي و البحريني بالذات شعب سعيد و مرفه بسبب الحرية اللي احنا فيها يا سلااااام عيشك نحسد عليها بصراحة

اقرأ ايضاً