العدد 4429 - الأربعاء 22 أكتوبر 2014م الموافق 28 ذي الحجة 1435هـ

وزير التربية: الاستراتيجية الجديدة تشكل نقلة نوعية في العمل العربي المشترك

خلال مشاركته في المؤتمر 23 لمكتب التربية العربي..

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

كرّم المؤتمر العام الثالث والعشرين لمكتب التربية العربي لدول الخليج خلال اجتماعه الذي عقد في دولة الكويت الشقيقة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس المؤتمر العام السابق الثاني والعشرين، حيث ألقى كلمةً أشار فيها إلى أهم الإنجازات التي تحققت برئاسة مملكة البحرين للمؤتمر العام، والتي يأتي في مقدمتها إقرار الاستراتيجية الجديدة للمكتب.

وأشاد النعيمي بجهود المكتب في تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج، والانتهاء من وضع الاستراتيجية الجديدة للمكتب، والتي تركز بالدرجة الأولى على الطالب والمعلم،وتخدم الأهداف المشتركة لتطوير التعليم وتأهيل القدرات الوطنية.

ودعا المكتب إلى الالتزام بتوفير كل متطلبات تنفيذ هذه الاستراتيجية، وتأمين كل الظروف الضامنة لنجاح برامجها ومشروعاتها، والالتزام بتحقيق تطورات نوعية تحولها من أفق التنظير إلى واقع الممارسة.

وأكد النعيمي على أن العمل على تنمية الإنسان بوصفه كلاً متكاملاً معرفياً ووجدانياً ومهارياً هو الغاية الكبرى للتعليم،مما يستوجب المراجعة المستمرة للمناهج الدراسية والبرامج التعليمية والأنشطة المنهجية واللامنهجية والعمل على تطويرها، بما يضمن للنظم التعليمية القدرة على تخريج شخصيات متوازنة، خاصةً وأن النظام التعليمي يواجه تحديات ثورة المعلومات وإعداد رأس المال البشري وتعزيز روح المواطنة والاعتدال والتسامح ونبذ الكراهية والتعصب والتطرف والعنف والمحافظة على القيم الأخلاقية لمجتمعنا.

وشدد على أهمية إعداد المعلمين وتدريبهم بوصفهم نماذج للاستقامة والقدوة الحسنة، مما يفرض على مكتب التربية العربي لدول الخليج الحرص على أن تكون برامجه ومشروعاته في اتجاه إنتاج شباب يمتلك المعرفة والمهارات الحياتية والتقنية العالية ويتسم بالتسامح والقدرة على العيش المشترك.

كما توجه بالشكر إلى دولة الكويت الشقيقة على كرم الاستضافة، وإلى مكتب التربية العربي لدول الخليج ومجلسه التنفيذي على حسن الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر، متمنياً الخروج بنتائج تتناسب مع الطموحات المشتركة لدول الخليج العربي.

وفي ختام حفل الافتتاح تم تكريم عدد من أعضاء المؤتمر العام وأعضاء المجلس التنفيذي السابقين وعدد من المسئولين الحاليين، من ضمنهم عبدالله يوسف المطوع وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج رئيس المجلس التنفيذي السابق، تقديراً للجهود التي بُذلت من المكرمين لتعزيز وتطوير التعاون التربوي بين الدول الأعضاء في المكتب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً